شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خالد خوجة: مجزرة دوما دليل تصنيف بوتين كمجرم حرب

خالد خوجة: مجزرة دوما دليل تصنيف بوتين كمجرم حرب
أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا، خالد خوجة، أن ما حدث من قِبل الطيران الروسي بحق المدنيين في بلدة دوما، دليل جديد لتصنيف فلاديمير بوتين كمجرم حرب

أكد رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة في سوريا، خالد خوجة، أن ما حدث من قِبل الطيران الروسي بحق المدنيين في بلدة دوما، دليل جديد لتصنيف فلاديمير بوتين كمجرم حرب.

وقال خوجة في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مجزرة بوتين اليوم في دوما وقتله عشرات المدنيين بدم بارد بعد مجازره في باقي مدن سوريا دليل آخر لتصنيفه كمجرم حرب إلى جانب الأسد”.

وكان قد قتل 50 مدنيًا اليوم الأحد، جراء غارات نفذتها المقاتلات الروسية على مدينة دوما في “الغوطة الشرقية” للعاصمة السورية دمشق، والخاضعة لسيطرة المعارضة.

وذكر مسؤولون في الدفاع المدني التابع للمعارضة بالمنطقة، بحسب ما نقلت العديد من وكالات الأنباء أن طائرات روسية شنّت اليوم 25 غارة على أحياء مأهولة في دوما، مما أسفر عن مقتل 50 مدنيًا وإصابة 200 آخرين بجروح.

وأفاد المسؤولون، بقيام طائرات النظام السوري بشن 100 غارة أخرى على مناطق وبلدات في الغوطة الشرقية، رغم سوء الأحوال الجوية التي كانت تشكل عائقًا أمام طائرات النظام، دون أن يشيروا إلى أعداد الضحايا، وأشارت المصادر إلى محاولة طواقم الإنقاذ انتشال الضحايا الذين لا يزال بعضهم تحت الأنقاض.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023