شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مستشفى جرحى مقاومة تعز يتوقف عن استقبال الحالات لانعدام الأكسجين

مستشفى جرحى مقاومة تعز يتوقف عن استقبال الحالات لانعدام الأكسجين
قال مصدر طبي في مستشفى الروضة الخاص بمدينة تعز اليمنية، إن المستشفى الذي يعالج جرحى المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، توقف عن استقبال أي حالات منذ ليل أمس السبت، بسبب انعدام مادة الأكسجين.

قال مصدر طبي في مستشفى الروضة الخاص بمدينة تعز اليمنية، إن المستشفى الذي يعالج جرحى المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، توقف عن استقبال أي حالات منذ ليل أمس السبت، بسبب انعدام مادة الأكسجين.

وذكر طبيب إغاثي بالمستشفى المذكورة، أحمد الدميني، في تصريح للأناضول، فجر اليوم، أنه تم إغلاق قسم العمليات وقسم الحاضنات بشكل كلي، وبات قسم العناية المركزة شبه مغلق.

وفي مستشفى الثورة العام، أكبر مشافي مدينة تعز الحكومية الذي يعالج جرحى الحرب، ذكر مصدر طبي آخر، أن المستشفى مهدد بالتوقف خلال الساعات القادمة.

ولفت المصدر إلى أن مستشفى الصفوة، ثالث المستشفيات التي تعالج جرحى الحرب من مدنيين ومقاتلين، مهدد هو الآخر بالإغلاق خلال الساعات القادمة بسبب إنعدام الأكسجين والمعدات الطبية.

والمستشفيات الثلاث، هي ما تبقى من أصل 20 مستشفى في مدينة تعز، خرجت عن الخدمة بسبب الحصار الذي يفرضه الحوثيون على المدينة، ومنع دخول المواد الطبية والمشتقات النفطية لتشغيلها، بعد انقطاع التيار الكهربائي منذ بدء الحرب قبل ثمانية أشهر.

وتشهد تعز حرب شوارع بين المقاومة ووحدات من الجيش الوطني، وبين الحوثيين وقوات موالية لصالح، أسفرت عن سقوط مئات القتلى والجرحى ونزوح آلاف السكان بعد دمار واسع بالمباني والممتلكات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023