شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب أنجيلا ميركل يُقر بخفض أعداد اللاجئين الذين يقصدون ألمانيا

حزب أنجيلا ميركل يُقر بخفض أعداد اللاجئين الذين يقصدون ألمانيا
أكدت مصادر صحافية ألمانية، أنّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تلقت دعمًا قويًا من حزبها، الحزب الديمقراطي المسيحي، لسياستها بشأن استقبال اللاجئين، حيث جاء في الإعلان أن الهدف هو "خفض أعداد اللاجئين الذين يقصدون ألمانيا بشك

أكدت مصادر صحفية ألمانية أنّ المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل تلقت دعمًا قويًا من حزبها، الحزب الديمقراطي المسيحي، لسياستها بشأن استقبال اللاجئين،  حيث جاء في الإعلان أن الهدف هو “خفض أعداد اللاجئين الذين يقصدون ألمانيا بشكل ملموس”.

وصوت مندوبو الحزب -بحسب دويتش فيله- اليوم الاثنين، بأغلبية كبيرة اليوم لإقرار الإعلان الذي يقر تسوية بشأن سياسة، وأعرب أكثر من ألف مندوب يشاركون في المؤتمر الحزبي في مدينة كارلسروه عن تأييدهم للخطوات التي تتخذها ميركل لعلاج الأزمة عن طريق الحد من تدفق طالبي اللجوء إلى داخل البلاد.

وكانت المستشارة وعدت في خطابها أمام مندوبي مؤتمر الحزب بخفض تدفق اللاجئين “بشكل ملموس”، من دون إقفال الباب أمام الفئات الأضعف من اللاجئين في العالم. وقوبلت ميركل بالتصفيق الحاد عندما كررت القول “سنتمكن من ذلك” خلال خطابها الحماسي الذي استمر لمدة ساعة، توج بوقوف المشاركين في مؤتمر الحزب وعددهم ألف للتصفيق لها.

وبعد أسابيع من الخلافات الداخلية بسبب وصول ما يقدر بنحو مليون طالب لجوء إلى ألمانيا هذا العام، تمكنت ميركل من الحصول على تأييد مؤتمر حزبها، لخطها الوسطي الذي يدعو إلى فتح الأبواب أمام اللاجئين ولكن بحدود واضحة، وحتى في مواجهة مطالب التيار اليميني في الحزب لوضع سقف عال للقادمين إلى ألمانيا، أكدت ميركل أن بلادها لن تغلق حدودها مطلقًا.

وأضافت المستشارة أن على ألمانيا “واجبا أخلاقيا وسياسيا” بوصفها القوة الاقتصادية الأكبر في أوروبا لمواصلة مساعدة اليائسين في العالم، خاصة القادمين من سوريا التي تمزقها الحرب، قائلة “سنتحمل مسؤولياتنا الإنسانية”.

يُذكر أنّ منظمة برو أزيل -وهي أكبر منظمة لمساعدة اللاجئين في أوروبا- وجهت انقادًا حادًا لإعلان وزارة الداخلية الألمانية، عزمها إعادة العمل باتفاقية دبلن لمعايير اللجوء في أوروبا على اللاجئين السوريين، وهو ما يعني إعادة هؤلاء اللاجئين إلى دول الاتحاد الأوروبي التي وصولوا إليها، وفقا لما تنص عليه الاتفاقية التي علقت ألمانيا العمل بها في أغسطس الماضي لاستيعاب أعداد اللاجئين الذين تدفقوا على أراضيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023