شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسر الزعاترة: سحب قوات إيرانية من سوريا لا يعني تغييرا في النهج

ياسر الزعاترة: سحب قوات إيرانية من سوريا لا يعني تغييرا في النهج
أكد المحلل والسياسي الفلسطيني، ياسر الزعاترة، أنّ الحديث عن سحب قوات إيرانية من سوريا لا يُعني تغييرًا في النهج، مشيرًا إلى أن ما حدث بسبب مخاوف تأثير الخسائر على الداخل الإيراني

أكد المحلل السياسي الفلسطيني، ياسر الزعاترة، أنّ الحديث عن سحب قوات إيرانية من سوريا لا يعني تغييرًا في النهج، مشيرا إلى أن ما حدث كان بسبب مخاوف تأثير الخسائر على الداخل الإيراني.

وقال الزعاترة في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الحديث عن سحب قوات إيرانية من سوريا لا يعني تغييرا في نهج التضحية بالشيعة الآخرين”.

تجدر الإشارة إلى أن نحو 4 آلاف و500 عنصر من أفغانستان يشاركون في معارك في سوريا، ضمن صفوف “الفاطميون”، التي أسسها الحرس الثوري الإيراني، ويشار إلى أن أحد قادتها الكبار “علي رضى توسلي”، قتل هو الآخر في اشتباكات مع قوات المعارضة السورية، في مارس الماضي، بمدينة درعا جنوبي البلاد.

وتنفي إيران رسميا نشر قوات قتالية في سوريا، لكن التقارير تفيد بأن مئات بل آلاف الجنود الإيرانيين وصلوا إلى سوريا، عقب اندلاع الثورة السورية ويساندون بشار الأسد.

وتطلق وسائل الإعلام في إيران على القتلى الإيرانيين مصطلحات “المتطوعين”، وتنعت قتلى عناصر الحرس الثوري بـ”المتقاعدين”، و”العسكريين القدامى”، و”المستشارين”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023