شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التحالف” يُعلن دخول وقف إطلاق النار باليمن حيّز التنفيذ ظهر الثلاثاء

“التحالف” يُعلن دخول وقف إطلاق النار باليمن حيّز التنفيذ ظهر الثلاثاء
أعلنت قيادة قوات التحالف العربي أن وقف النار باليمن سيكون لـ7 أيام بداية من الساعة 12 ظهر الثلاثاء

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي أن وقف النار باليمن سيكون لـ7 أيام بداية من الساعة 12 ظهر الثلاثاء، في الوقت الذي أكدت فيه الحكومة اليمنية على ضرورة الاستناد على القرار الأممي 2216 كمرجعية أساسية للحوار، بالإضافة إلى مخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية.

وذكرت قناة العربية الفضائية السعودية، اليوم، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بعث برسالة إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز تتضمن إبلاغ قيادة التحالف بأن الحكومة اليمنية قررت أن تُعلن مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام بدءً من 15 من ديسمبر الجاري وحتى الحادي والعشرين من الشهر نفسه، وتُجدد تلقائيًا في حال التزام الطرف الآخر.

من جهتها، أكدت قوات التحالف استمرارها في دعم الشعب والحكومة اليمنية في سبيل إنجاح الجهود بالمشاورات للوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويساعد الحكومة في التصدي لمهامها وواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار والتفرغ لمكافحة الإرهاب.

وتُجري الأمم المتحدة الترتيبات النهائية لعقد جولة المحادثات لحل الأزمة اليمنية، والتي من المقرر أن تنطلق الثلاثاء في سويسرا بمشاركة وفد الحكومة ووفد الانقلابين، الذي يضم ممثلين للحوثيين والمخلوع صالح.

وكانت الميليشيات الحوثية أعلنت في وقت سابق رفضها تسليم السلاح في تعارض واضح مع أحد بنود قرار مجلس الأمن 2216 الذي يدعو الانقلابين إلى الانسحاب من المدن وتسليم سلاح الدولة الذي استولت عليه من المعسكرات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023