شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف العربي يعلن بدء وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 7 أيام

التحالف العربي يعلن بدء وقف إطلاق النار في اليمن لمدة 7 أيام
أعلنت قيادة قوات التحالف، أن وقف النار باليمن سيكون لـ7 أيام، بداية من الساعة 12 ظهر اليوم الثلاثاء، مع احتفاظها بحق الرد في حال حدوث أي اختراق للهدنة.

أعلنت قيادة قوات التحالف، أن وقف النار باليمن سيكون لـ7 أيام، بداية من الساعة 12 ظهر اليوم الثلاثاء، مع احتفاظها بحق الرد في حال حدوث أي اختراق للهدنة.

وقالت قيادة القوات، إن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، بعث برسالة إلى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تتضمن إبلاغ قيادة التحالف بأن الحكومة اليمنية قررت أن تُعلن مبادرة لوقف إطلاق النار لمدة سبعة أيام، بالتزامن مع انطلاق المشاورات وتُجدد تلقائيًا في حال التزام الطرف الآخر.

وأوضح هادي -في رسالته- أنه أبلغ الأمين العام للأمم المتحدة بـ”ضرورة أخذ الضمانات الكافية على الطرف الآخر لكي لا تضطر قوات التحالف للتعامل مع أي خرق لوقف إطلاق النار مع وضع خطوات عملية لضمان المحافظة على الالتزام بوقف إطلاق النار بشكل دائم”.

وأكدت قيادة التحالف على “الاستمرار في دعم الشعب والحكومة اليمنية في سبيل إنجاح الجهود بالمشاورات للوصول إلى حل سياسي ينهي الأزمة ويساعد الحكومة في التصدي لمهامها وواجباتها في حفظ الأمن والاستقرار والتفرغ لمكافحة الإرهاب”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023