شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا تدعو التحالف الإسلامي العسكري إلى الانضمام إلى محادثات فيينا

ألمانيا تدعو التحالف الإسلامي العسكري إلى الانضمام إلى محادثات فيينا
دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين التحالف الإسلامي العسكري الجديد الذي أطلقته المملكة العربية السعودية بهدف مكافحة الإرهاب للانضمام لمباحثات فيينا.

دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين التحالف الإسلامي العسكري الجديد الذي أطلقته المملكة العربية السعودية بهدف مكافحة الإرهاب إلى الانضمام لمباحثات فيينا.

وقالت أورزولا في تصريحات لبرنامج “مورغن ماغازين” بالقناة الأولى الألمانية “ايه دي ار” اليوم الثلاثاء: “يتعين عليهم المشاركة في مباحثات فيينا، التي تضم كل الدول التي تكافح تنظيم الدولة، حينئذ يكون ذلك بمثابة مساعدة بالنسبة لنا”.

وأكدت الوزيرة الألمانية أهمية التنسيق بين مناهضي تنظيم الدولة، وأوضحت سبب ذلك بقولها: “إن التنظيم اكتسب قوته جزئيًا من عدم اتحاد الذين يناهضونه على طريقة مكافحته”، بحسب ما نقل دويتش فيله.

وأعلنت أن السعودية إطلاق تحالف إسلامي لمكافحة الارهاب وجميع المنظمات المتطرفة، ويضم هذا التحالف كلاًّ من مصر وليبيا والسودان والأردن والمغرب وباكستان ودولاً أخرى.

يشار إلى أن مباحثات فيينا تهدف إلى التوصل لحل سياسي للأزمة السورية، ويشارك فيها كل من الولايات المتحدة الأميركية والاتحاد الأوروبي وفرنسا وروسيا والدول المجاورة لسوريا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023