شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد “المطر بيبل الشوارع”.. أغرب 11 تصريحا لمسؤولين مصريين منذ 30 يونيو

بعد “المطر بيبل الشوارع”.. أغرب 11 تصريحا لمسؤولين مصريين منذ 30 يونيو
أثارت تصريحات محافظ القاهرة، جلال السعيد، أمس، الذي قال فيها إن سبب غرق شوارع القاهرة هو الأمطار

أثارت تصريحات محافظ القاهرة، جلال السعيد، أمس، الذي قال فيها إن سبب غرق شوارع القاهرة هو الأمطار، مبررا ذلك بأن المطرة تسبب بللا في الشوارع، سخرية مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يكن هذا التصريح هو الأول من نوعه، فهناك العديد من تصريحات المسؤولين المصريين التي أثارت السخرية لعدم منطقيتها ونستعرض لكم في هذا التقرير بعضها:

الشوارع بتتبل من المطر

قال محافظ القاهرة جلال السعيد، إن المحافظة بذلت جهدا كبيرا لمنع تكون تجمعات لمياه الأمطار التي تعيق حركة المرور، قائلا: “مقولة القاهرة غرقت في شبر مية غير صحيحة هذا العام، بسبب المجهود التي بذلناه، طبعًا المطر لما بينزل الشوارع بتتبل”. 

وأضاف خلال برنامج “الحياة اليوم”، والمذاع عبر فضائية “الحياة” اليوم الأحد، “أهم حاجة ما تحصلش تراكمات للمياه تعيق حركة المرور”.

وزير السياحة: هسد الخرم

اشتعلت موجة من السخرية على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب تداول فيديو لـ”هشام زعزوع” وزير السياحة يطمئن فيه السياح والدول التي أجلت سياحها عن مصر قائلا: “قولي قلقك فين، وأنا أشتغل عليه، أسد لك الخرم اللي أنت قلقان منه”، وفقا لتعبيره.

محلب: مصر ليست وطنا نعيش فيه بل وطن نعيش فيه

جاءت كلمة رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، أثناء افتتاح الكنيسة المعلقة، وفيها حاول استعادة مقولة قديمة للبابا شنودة “مصر ليست وطناً نعيش فيه بل وطن يعيش فينا” فما كان منه إلا أن قال: “مصر ليست وطناً نعيش فيه بل وطن نعيش فيه”.

وعندما أراد أن يعبّر عن التحديات الكثيرة التي تواجهها حكومته، قال: “نحن نتحدى التحدي”، وهو ما دفع المغردين إلى تشبيهه بالرئيس الليبي الأسبق معمّر القذافي صاحب القول الشهير: “الرجل رجل والمرأة مرأة”.

وزير البيئة: بعض الدول تلقي بالفوسفات في المياه لفوائده

علق وزير البيئة خالد فهمي، على غرق ناقلة تحمل 500 طن من الفوسفات، في مياه نهر النيل، بقوله: “بعض الدول في جنوب شرق آسيا تلقي بالفوسفات في الأنهار لفوائده، فعندما تكون المياه حمضية يوضع فيها الفوسفات حتى تعمل على خلق بيئة متعادلة، وتزيد من الثروة السمكية”.

محافظ قنا: السمك بيجري بنشاط

وخرج محافظ قنا معلقاً: “المياه لم تتأثر بالفوسفات، والسمك بيجري بنشاط في النيل“.

التحقيقات: الحمار دخل المطار مستغلّاً ثغرة أمنية

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر حماراً تائهاً تمكن من الدخول إلى صالة الوصول رقم 3 في مطار القاهرة الدولي، واعتبروا هذه الحادثة دليلاً على الإهمال.

الأغرب من الحادثة نفسها أن التحقيقات التي صدرت عن ميناء القاهرة الجوي الدولي قالت إن الحمار دخل المطار مستغلّاً ثغرة أمنية.

وزير التموين: الطماطم طول عمرها مجنونة

وحول ظاهرة ارتفاع الأسعار في السوق المصرية خلال الفترة الحالية، وارتفاع أسعار السلع الغذائية كالخضر، علق وزير التموين خالد حنفي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد أبوبكر في برنامج “القاهرة اليوم” على فضائية اليوم: “الطماطم طول عمرها مجنونة”.

وزير الثقافة: لفّي حوالين الجنينة عشان تخسّي

ومن التصريحات الكاريكاتورية أيضا ما صرح به وزير الثقافة عبدالواحد النبوي، حين قال، أثناء زيارته متحف محمود سعيد بالإسكندرية، لأمينة المتحف عزة عبدالمنعم: “أنا عندي مشكلة مع التخان، ولفي حوالين الجنينة عشان تخسي” في إشارة منه إلى بدانتها وزيادة وزنها.

وأضاف الوزير النبوي موجهاً حديثه إلى مديرة المتحف: “خليها تطلع السطح وتنزله كل يوم عشرين مرة عشان تخس، وبعدين أنا دخلت كان المكتب مقفول، لتكون كانت بتاكل جوه ولا حاجة؟ اوعي تكوني جايبة صينية بطاطس محمرة جوه”، وردت المديرة عليه: “هو الشكل من شروط الوظيفة؟ أنا شغالة هنا من سبع سنين ماحدش قالي كده، أنا مبسوطة بشكلي كده ويا ريت إنت كمان تكون مبسوط”.

وزير الرياضة: كنت طالب فاشل وبقيت وزير

وعلى المنوال المضحك نفسه، جاء تصريح وزير الشباب والرياضة خالد عبدالعزيز، خلال لقائه طلاب جامعة القاهرة، إذ قال لهم: “كنت باهرب من المحاضرات، يعني ممكن تكون طالب فاشل وتطلع وزير عادي يعني”. وأضاف: “ماتقضوهاش مذاكرة بس، فأنا لم أتخرج بتقدير كبير”.

وزيرة التضامن: الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه

“الجنة هيكون فيها مزيكا وباليه”، هذا ما تنبأت به وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي، في احتفالية “مصر تفتخر بعروبتها” التي أقيمت في إبريل الماضي في قاعة سيد درويش في أكاديمية الفنون، وذلك حين تحدثت عن دور الفنون في الارتقاء بالإنسانية.

وزير التعليم: دروس خصوصية بعد اليوم الدراسي

نصح وزير التربية والتعليم، الدكتور الهلالي الشربيني، المدرسين بإعطاء الدروس الخصوصية بعد انتهاء اليوم الدراسي، الأمر الذي أثار سخرية بمواقع التواصل الاجتماعي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023