شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وفاة زليخة نصري مستشارة العاهل المغربي

وفاة زليخة نصري مستشارة العاهل المغربي
توفيت، اليوم الأربعاء، زليخة نصري، مستشارة العاهل المغربي، عن عمر 70 عامًا؛ إثر تعرضها لجلطة دماغية؛ حيث قالت وكالة "الأناضول" إن جثمان "نصري" سيوارى الثرى، اليوم الأربعاء، بعد صلاة العصر، بمقبرة الشهداء بالرباط.

توفيت، اليوم الأربعاء، زليخة نصري، مستشارة العاهل المغربي، عن عمر 70 عامًا؛ إثر تعرضها لجلطة دماغية؛ حيث قالت وكالة “الأناضول” إن جثمان “نصري” سيوارى الثرى، اليوم الأربعاء بعد صلاة العصر، بمقبرة الشهداء بالرباط.

تعتبر زليخة نصري، أول امرأة تعين في تاريخ المغرب مستشارة للملك؛ حيث كلفها القصر يالاستشارة في ما يتعلق بالملفات الاجتماعية، قبل أن تصبح مستشارة ملكية كلفت بمهمة في القصر الملكي.

ويقال إن وجودها كامرأة ضمن باقي المستشارين الرجال، شجع على رفع عدد الوزيرات في الحكومات المغربية، وأينما حل أي موكب ملكي سجلت نصري حضورها، خصوصًا عندما يتعلق الأمر بزيارة إلى مناطق بعيدة.

وكانت “نصري” حاضرة بقوة في أغلب الأنشطة الملكية والتدشينات ولا تتردد في إعطاء التصريحات، وتم تكليفها بمؤسسة محمد الخامس للتضامن، واشتهرت بأنها تعرف كيف تقنع المؤسسات والمقاولات الكبرى بالإسهام في الأعمال التي تقوم بها المؤسسة.

وتعتبر الراحلة، مهندسة سياسة القصر الملكي بخصوص الملفات الاجتماعية في عهد الملك محمد السادس، واتبعت سياسة -قال عنها مراقبون- جعلت وسائل الإعلام المحلية تلقبها بـ”ملكةالفقراء”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023