شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تسلل أكثر من مليون مهاجر غير شرعي إلى الاتحاد الأوروبي في 2015

تسلل أكثر من مليون مهاجر غير شرعي إلى الاتحاد الأوروبي في 2015
قال مستشار النمسا فيرنر فايمان، أن حوالي 1.55 مليون مهاجر غير شرعي تسللوا إلى الاتحاد الأوروبي العام الحالي، مشيرًا إلى أن هذا دليل على أن حماية الحدود حاليًا معطلة.

قال مستشار النمسا فيرنر فايمان، إن حوالي  1.55 مليون مهاجر غير شرعي تسللوا إلى الاتحاد الأوروبي العام الحالي، مشيرًا إلى أن هذا دليل على أن حماية الحدود حاليًا معطلة.

وأوَضح فايمان، في تصريحات صحفية -نقلتها وكالات الأنباء- اليوم الأربعاء، أنه عندما يتم تأمين الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، بالتعاون مع تركيا، يمكن للاتحاد قبول، ما بين 40 إلى 50 ألف لاجئ، في العام.

وطالب بـ”ضرورة التغيير”، مؤكدًا على ضرورة حماية وكالة حرس الحدود الأوروبي “فرونتكس” للحدود، وإشراك تركيا في الحماية، مضيفًا: “هذا العدد يجب أن يكون في إطار قرارات إعادة التوطين (التوزيع)”.

وتابع قائلاً: “نحن بحاجة إلى استبدال المعابر الحدودية الخارجية المضطربة للاتحاد الأوروبي، من خلال دخول منظم، وإدارة وتوزيع عادل للاجئين على دول الاتحاد”.

واستطرد المستشار النمساوي قائلًا: “لقد تلقينا حصتنا، ومن المستحيل أن تتولى الدول الثلاث -السويد وألمانيا والنمسا- مهام بقية الدول الأعضاء الـ25”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023