شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التشريعي الفلسطيني” يُطالب التحالف العسكري الإسلامي بمحاربة إسرائيل

“التشريعي الفلسطيني” يُطالب التحالف العسكري الإسلامي بمحاربة إسرائيل
دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، الذي تقوده السعودية، لتوجيه سلاحه نحو إسرائيل، كونها مصدر الإرهاب في العالم

دعا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد بحر، التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب، الذي تقوده السعودية، لتوجيه سلاحه نحو إسرائيل، كونها مصدر الإرهاب في العالم.

وجاءت أقوال بحر في رسالة بعث بها إلى التحالف العسكري الإسلامي، اليوم الأربعاء، أكد فيها أن محاربة الإجرام والإرهاب الصهيوني ينبغي أن تحتل رأس سلم أولويات الدول العربية والإسلامية، مشددًا على ضرورة التصدي الحازم والتدخل العاجل لوقف الإرهاب الصهيوني الذي ينشر القتل والدمار والخراب ويهود الأرض والمقدسات في عموم أرضنا الفلسطينية المقدسة.

وأوضح بحر أن فلسطين وشعبها ومقدساتها أمانة في أعناق الدول العربية والإسلامية، مؤكدًا أن دعمها ونصرتها واستنقاذها من الظلم والإرهاب الصهيوني يشكل أوجب الواجبات في ظل المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعدًا في حجم ومستوى البطش والعدوان والإرهاب الصهيوني.

وأشار بحر إلى أن الكيان الصهيوني يشكل غدة سرطانية في جسد الأمة العربية والإسلامية، وخطرًا داهمًا على الأمة جمعاء، مما يستوجب منها سرعة التداعي والتكاتف لمواجهة هذا الخطر الداهم الذي يهدد حاضرها ومستقبلها ويحتل قلبها النابض “فلسطين” وقبلتها الأولى “المسجد الأقصى”.

كما هاجم النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور حسن خريشة، انضمام السلطة الفلسطينية إلى التحالف العسكري السعودي، مشيرًا إلى أنه سيجلب لفلسطين وأبنائها الدمار والخراب، قائلًا: “علينا كقيادة فلسطينية أن نبقى خارج إطار التحالفات العربية التي تخلق أعداء غير الإسرائيليين”، كما “علينا أن نحافظ على علاقاتنا مع الدول والشعوب العربية كافة لحماية الجالية الفلسطينية المغتربة هنا وهناك”.

وأوضح خریشة أن السلطة الفلسطينية ستشارك في هذا التحالف على الورق، ومهما كانت طبيعة المشاركة، فهذا خطأ جسيم يجب التراجع عنه، وبين أن السلطة الفلسطينية لا تمتلك العدة والعتاد الذي يمكنها من الانضمام إلى أي حلف، ولهذا يجب على السلطة أن تقف على حیاد وتقترب من الدول العربية والإسلامية بقدر محاربة هذه الدول للإرهاب الإسرائيل.

وأعلنت المملكة العربية السعودية تشكيل تحالف عسكري إسلامي من 34 دولة معظمها ذات غالبية سنية، أبرزها تركيا ومصر وباكستان، يهدف إلى “محاربة الإرهاب”، ولا يضم هذا التحالف إيران أو العراق أو سوريا بحسب اللائحة التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الثلاثاء بعد إعلان الرياض المفاجئ.

كما أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن الدول الـ34 الأعضاء في التحالف العسكري الإسلامي لمكافحة “الإرهاب” ستتبادل المعلومات وتقدم معدات وتدريبًا وستنشر قوات إذا لزم الأمر، ولم يستبعد الوزير إرسال قوات برية لمحاربة “تنظيم الدولة”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023