شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. سامح شكري: نأمل أن تعود علاقات مصر وتركيا لسابق عهدها

بالفيديو.. سامح شكري: نأمل أن تعود علاقات مصر وتركيا لسابق عهدها
أكد سامح شكري، وزير الخارجية في حكومة شريف إسماعيل، أن "مصر تأمل في أن تعود علاقاتها مع تركيا إلى سابق عهدها"؛ حيث كانت قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

أكد سامح شكري، وزير الخارجية في حكومة شريف إسماعيل، أن “مصر تأمل في أن تعود علاقاتها مع تركيا إلى سابق عهدها”؛ حيث كانت قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وقال “شكري” -خلال حواره ببرنامج “العاشرة مساءً” الذي يقدمه وائل الإبراشي على فضائية “دريم2″، مساء أمس الأربعاء-: “إننا نأمل في عودة العلاقات المصرية- التركية إلى عهدها السابق، الذي كانت فيه تلك العلاقات قائمة على الاحترام المتبادل وعلى عدم التدخل في الشؤون الداخلية وسيادة الدولة والإرادة الشعبية في تحديد المسار، ومصر لا تقبل أي نوع من المحاولة علي الانقضاض على مصلحتها وإرادة شعبها”.

وأضاف “شكري”، “أتصور أن تركيا تسعي دائمًا لأن يكون لها علاقات إيجابية، ومن باب أولى أن تراعي في علاقتها مع مصر العمل الإيجابي والعودة إلي إطار إيجابي”، معربًا عن تقديره للشعب التركي والتاريخ الطويل الذي يربطه بالشعب المصري.

وتابع قائلًا: “نحن دائمًا منفحتون على أن تكون علاقاتنا إيجابية علاقات فيها بناء ومصلحة الشعبين”، نافيًا توسط السعودية بين مصر وتركيا لإعادة العلاقات بينهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023