شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منتصر: تصريحات كاميرون غير مقبولة وتمثل رغبة سياسية مبيتة ضد الجماعة

منتصر: تصريحات كاميرون غير مقبولة وتمثل رغبة سياسية مبيتة ضد الجماعة
أكد محمد منتصر، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين -المعين من قبل لجنة الإدارة العليا في داخل مصر- أن ما صرح به رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، باتهام الجماعة بالتطرف، أمر غير مقبول، ويمثل رغبة سياسية مبيتة ضد الجماعة.

أكد محمد منتصر، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين -المعين من قبل لجنة الإدارة العليا في داخل مصر- أن ما صرح به رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، باتهام الجماعة بالتطرف، أمر غير مقبول، ويمثل رغبة سياسية مبيتة ضد الجماعة.

وقال “منتصر” -في بيان له-: “إن الجماعة بتاريخها العريض تمثل ركيزة اجتماعية وفكرية ونضالية، ولا يمكن وصمها بالتطرف، فالتطرف سمة الحكومات والجماعة التي ترفض خيارات الشّعوب”.

وأضاف البيان “إن موقف بريطانيا من الإخوان يفهم في إطار حملات التحريض التي تقودها دول وأنظمة تدعم الانقلاب العسكري المجرم في مصر، وعلاقة تلك الأنظمة بلندن، وهو الأمر الذي يسيء إلى لندن وليس الإخوان”.

وأشار “منتصر” إلى أن بريطانيا “إذا كانت ترى أن التظاهرات السلمية، والفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري ولعمليات القتل ضد المدنيين والاعتقال والإخفاء القسري تطرفًا، فبالتأكيد أن بريطانيا لديها خلل وعليها أن تعالجه”.

وأكد البيان “انزلاق الحكومة البريطانية بمؤسساتها العريقة في شرك قد نصبه سفاح مجرم، فترحب بمن سفك الدماء وقتل الآلاف على مرأى ومسمع من العالم أجمع في جريمة لم تتكرر كثيرًا في التاريخ، وتتهم جماعة الإخوان بكل ما قدمته من تضحيات من أجل الوصول إلى مجتمعات حضارية أكثر تقدمًا وأكثر عدالة وأكثر حرية باتهامات باطلة خاوية من أية دلائل حقيقية”.

وكان الدكتور محمد عبدالرحمن، رئيس لجنة الإدارة العليا للإخوان المسلمين في مصر، قد أصدر قرارات موقعة بخطه بعد التصديق عليها من القائم بأعمال المرشد الدكتور محمود عزت، من بينها عزل محمد منتصر من منصبه كمتحدث إعلامي للجماعة وتعيين الدكتور طلعت فهمي -المقيم في لندن- بدلًا منه، مع وقف عضوية “منتصر” 4 أشهر، وهو القرار الذي قال بيان باسم لجنة الإدارة العليا إنه قرار غير نافذ وغير صحيح.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023