شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن: تبادل السجناء يُعرقل المحادثات.. واحتدام الاشتباكات رغم الهدنة

اليمن: تبادل السجناء يُعرقل المحادثات.. واحتدام الاشتباكات رغم الهدنة
أكدت مصادر مقربة من المفاوضات الجارية في سويسرا بشأن حل النزاع اليمني أن المحادثات المباشرة بين الجانبين علقت منذ مساء أمس الأربعاء

أكدت مصادر مقربة من المفاوضات الجارية في سويسرا بشأن حل النزاع اليمني أن المحادثات المباشرة بين الجانبين علقت منذ مساء أمس الأربعاء بعدما رفض الحوثيون مطلب الإفراج عن مسؤولين كبار، بينهم وزير الدفاع محمود الصبيحي وناصر شقيق الرئيس هادي.

وأوضحت المصادر -حسبما نقل موقع دويتش فيله- اليوم الخميس، أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد يتنقل بين الوفدين في محاولة لحل الخلافات بدلا من عقد محادثات مباشرة.

يُذكر أن الحوثيين يحتجزون الرجلين منذ مارس الماضي، وكان ناصر منصور هادي مسؤولًا عن عمليات المخابرات في محافظات عدن ولحج وأبين، وقالت مصادر أخرى إن الحوثيين يقولون إنهم على استعداد للإفراج عن كل السجناء بمجرد التوصل لاتفاق سلام دائم.

ميدانيا، أعلن مسؤولون محليون أن قتالًا اشتعل بين طرفي النزاع اليوم الخميس، بعد أن استولى أنصار الرئيس هادي على قاعدة عسكرية رئيسية وطرد الحوثيين منها في مدينة مأرب بوسط البلاد، حيث تم قتل 15 شخصًا من الطرفين، وفقًا لتلك المصادر.

يشار إلى أن الطرفين يتبادلان الاتهامات منذ يوم أمس الأربعاء بشأن خرق الهدنة من قبل الجانبين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023