شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المنصف المرزوقي يدشن حزبا جديدا في تونس

المنصف المرزوقي يدشن حزبا جديدا في تونس
أعلن المنصف المرزوقي الرئيس التونسي الأسبق عن تدشين حزب جديد في صباح الغد الأحد، بالتزامن مع انطلاق الثورة التونسية

أعلن المنصف المرزوقي الرئيس التونسي الأسبق عن تدشين حزب جديد في صباح الغد الأحد، بالتزامن مع انطلاق الثورة التونسية، حيث تقدم بطلب رسمي لتأسيس الحزب يوم الخميس الماضي وينظم غدا مؤتمرا للإعلان عن تدشينه. 

وأفصح أحد قياديي الحزب المزعم تأسيسه “عدنان منصر” في تصريحات صحفية له اليوم، أن “الحزب الجديد سيدعو إلى اعتبار أن السياسة ليست شأنا حزبياً سياسياً فقط، وإنما هي مشروع أخلاقي واجتماعي يقوم على احترام الدستور ودولة القانون، ويدعو إلى الشفافية والعدالة الاجتماعية”، وتابع أن “الحزب سيكون حزباً حاملاً لأفكار العائلة الاجتماعية الديمقراطية، وسيضم في صفوفه وجوهاً سياسية مهمة”.

وقال أيضا: “الساحة تحتاج إلى التنوع، ونحن بقينا سنة كاملة من دون أن نشوّش أو نزايد على الائتلاف الحاكم، وتركناهم يعملون بكل أريحية، ولكن من حقنا اليوم أن نعود إلى الساحة السياسية بطرح جديد، استفاد من أخطائه بعد عملية تقييم عميقة”.

وأضاف “منصر” أنّ “الحكومة الحالية ترتكب الكثير من الأخطاء الناجمة عن قراءات خاطئة للوضع، على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والدبلوماسي، وعلى مستوى مكافحة الظاهرة الإرهابية”.

كما أكد أن الحزب لم يحدد مشاركته في الانتخابات المحلية المقلبة، وأن هذا سيتوقف على شكل الانتخابات، ولم يصرح عن اسم الحزب الجديد حتى الآن.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020