شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجماعة الإسلامية في لبنان تستعد لانتخاب أمينها العام

الجماعة الإسلامية في لبنان تستعد لانتخاب أمينها العام
تستعد الجماعة الإسلامية "الجناح اللبناني للإخوان المسلمين" للانتخابات الداخلية التي تجري قريبًا، حيث يتداول أبناء "الجماعة" أسماء عدد من القياديين لخلافة الأمين العام الحالي، إبراهيم المصري، الذي استمر في منصبه........

تستعد الجماعة الإسلامية “الجناح اللبناني للإخوان المسلمين” للانتخابات الداخلية التي تجري قريبًا؛ حيث يتداول أبناء “الجماعة” أسماء عدد من القياديين لخلافة الأمين العام الحالي، إبراهيم المصري، الذي استمر في منصبه لولايتَين مُتتاليتَين “مدة الولاية ثلاث سنوات” منذ العام 2009.

وتداول أبناء “الجماعة” عددًا من الأسماء التي من المُحتمل أن تخلف المصري، ومنها؛ نائب الأمين العام، عضو المجلس الشرعي الإسلامي الأعلى، مصطفى خير، ورئيس القطاع الدعوي والتربوي في الجماعة الشيخ أحمد العمري، فيما يرفض مسؤولو الجماعة الحديث عن الانتخابات.

ويحمل شخصان من بين قيادات الجماعة صفة “الأكثر جديّة” بين الأسماء المطروحة، وهما: نائب الأمين العام الحالي، الشيخ محمد الشيخ عمّار، ورئيس المكتب السياسي الحالي، عزّام الأيوبي، بحسب مصادر داخل الجماعة.

وبحسب أجواء “الجماعة”، يُمثّل الأوّل خيار “الشيوخ” أو الفئة العمرية الأكبر سنًّا داخل صفوف “الجماعة”، ويُقابله الأيوبي كمرشح للشباب.

ويعود لأعضاء مجلس الشورى الذين لا تُعلن “الجماعة” عن عددهم لترجيح الكفّة وانتخاب الأمين العام الجديد، قبل تفرّع الهرم الانتخابي نحو المناطق التي ينتخب منتسبو الجماعة فيها مكاتبهم في بيروت، وصيدا، والجنوب، والبقاع الغربي، وطرابلس، وعكار.

وتعتبر الجماعة الإسلامية في لبنان واحدة من القوى السياسية الرئيسية في البلاد والتي تتمتع بحضور شعبي وجماهيري في معظم المناطق اللبنانية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023