شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بأسيوط في مصحة نفسية

إيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بأسيوط في مصحة نفسية
أمرت محكمة القوصية الجزئية بأسيوط، بإيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بالقوصية، بأحد مستشفيات الصحة النفسية والعصبية، لمدة 45 يومًا؛ للتأكد من سلامة قواه العقلية.

أمرت محكمة القوصية الجزئية بأسيوط، بإيداع المتهم بحرق مقر الشهر العقاري بالقوصية، بأحد مستشفيات الصحة النفسية والعصبية، لمدة 45 يومًا؛ للتأكد من سلامة قواه العقلية.

كانت نيابة القوصية، برئاسة المستشار خالد عبدالشكور، قد أمرت بحبس أحمد عبدالجواد، المتهم بمحاولة حرق مقر الشهر العقاري بالقوصية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، إلا أن محامي المتهم دفع بأن قواه العقلية غير سليمة، وأحيلت القضية إلى محكمة القوصية الجزئية التي أصدرت حكمها سالف الذكر.

وقالت مصادر قضائية، إن المتهم اعترف في تحقيقات النيابة أنه حاول إحراق مكتب الشهر العقاري، بأن قام بسكب البنزين على باب وشباك المكتب وأشعل فيهما النيران مستخدمًا “ولاعة” قام بتسليمها للنيابة أثناء التحقيقات.

وأرجع السبب بأنه من مصابي الثورة وكان له تعويض 15 ألف جنيه استولى عليها والده بموجب توكيل منه ورفض والده تسليمها له، مشيرًا إلى أنه تردد على مكتب الشهر العقاري كثيرًا لإلغاء التوكيل، لكن الموظفين لم ينفذوا مطلبه، ما أثار غضبه ودفعه لحرق مقر المكتب.

وأضافت المصادر، أن سمير مشرقي، مدير مكتب الشهر العقاري بالقوصية، ذكر في التحقيقات أن المتهم حضر في صباح يوم الواقعة إلى المقر، وقال: “أنا هاولع في المكتب، وفي مساء اليوم ذاته احترق المكتب بالفعل” موجهًا الاتهام إليه.

وترجع أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء عبدالباسط دنقل، مدير أمن أسيوط، إخطارًا، مساء الخميس الماضي، من العميد محمد عزت، مأمور مركز القوصية، يفيد قيام المتهم المشار إليه بإشعال النيران في نوافذ مكتب الشهر العقاري بمدينة القوصية “الباب والشباك”.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن مشادات وقعت بين المتهم والموظفين، صباح يوم الواقعة؛ بسبب تباطؤ الموظفين في إلغاء توكيل حرره لوالده منذ فترة، هدد خلالها بإحراق المكتب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020