شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المرزوقي يستعد لإنشاء حزب جديد يرأسه لعامين قبل أن يتركه للشباب

المرزوقي يستعد لإنشاء حزب جديد يرأسه لعامين قبل أن يتركه للشباب
أكد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي، أنّه يستعد لإنشاء حزب سياسي جديد، مشيرًا إلى أنه سيتولى رئاسته لعام أو اثنين، قبل أن يتركه للشباب، موضحًا أنّه تقدم رسميًا بالطلب يوم الخميس الماضي.

أكد الرئيس التونسي السابق المنصف المرزوقي أنّه يستعد لإنشاء حزب سياسي جديد، مشيرًا إلى أنه سيتولى رئاسته لعام أو اثنين، قبل أن يتركه للشباب، موضحًا أنّه تقدم رسميًا بالطلب يوم الخميس الماضي.

وقال المرزوقي خلال مقابلة حصرية أجرتها معه وكالة فرانس برس في منزله بمدينة سوسة، اليوم الأحد: “إن الهدف من تشكيل هذا الحزب هو مواصلة الحلم التونسي”، مضيفًا: “هذا الحلم هو أن نصبح شعبًا من المواطنين، الذين يملكون حقوقهم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والثقافية”.

وأوضح المرزوقي أن “معظم” أعضاء الحكومة “هم من النظام القديم” ويملكون “العقلية” نفسها، مشيرًا إلى أن بين هؤلاء “فاسدين سيئي السمعة، يدمرون الروح المعنوية للبلاد”، معتبرًا أنه “كان يجب القيام بأكثر من ذلك بكثير” في مكافحة الفساد.

واعتبر المرزوقي إنه في استراتيجيته ضد الإرهاب التي انتهجها خلال عهده أراد “مراعاة الجوانب الاقتصادية والسياسية والدينية والأمنية”، مبررًا حواره مع التيار السلفي “غير العنيف”، وتابع أنه مع الحكومة الحالية “فإن الاستراتيجية معاكسة: نضع الجميع في سلة واحدة، ترفض أن نرى أنه مكون” سياسي، قائلًا: “إن اعتقال الناس بالآلاف والعودة إلى التعذيب كل هذا يغذي الإرهاب”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020