شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رياني آر لاين” الجوية الماليزية تبدأ أولى رحلاتها المطابقة للشريعة

“رياني آر لاين” الجوية الماليزية تبدأ أولى رحلاتها المطابقة للشريعة
قررت شركة الخطوط الجوية الماليزية الخاصة "رياني آر لاين"، في أولى رحلاتها، التي انطلقت صباح اليوم الأحد، إلزام المسافرين غير المسلمين بارتداء الملابس المحتشمة، كما قررت منع تقديم الخمور على متن طائراتها

قررت شركة الخطوط الجوية الماليزية الخاصة “رياني آر لاين”، في أولى رحلاتها، التي انطلقت صباح اليوم الأحد، إلزام المسافرين غير المسلمين بارتداء الملابس المحتشمة، كما قررت منع تقديم الخمور على متن طائراتها، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية.

وبحسب ما أفاد مدير إدارة الشركة جعفري زمهري في تصريحات صحفية، فإن الرحلة الداخلية التي انطلقت اليوم، على متن الطائرة من نوع بوينج 737 من مطار كليا بالعاصمة كوالالمبور باتجاه مطار جزيرة لنكاواي الدولي استغرقت نحو ساعة من الزمن.

وأضاف: “نحو 134 مسافرًا من جنسيات وأعراق مختلفة مسلمين وبوذيين هنود وتايوان، قضوا ساعة من الزمن على متن الرحلة التي تستجيب لمعايير الشريعة الإسلامية وقدمت مضيفات محجبات لهم أطباقا من اللحوم والسمك وشراب الغلال “دون حدوث أي مشكلة أو اعتراض”.

وتعد شركة “رياني آر لاين” الجوية الماليزية رابع شركة طيران تفرض تطبيق الشريعة الإسلامية عبر رحلاتها بعد الخطوط الجوية السعودية والخطوط الجوية الإيرانية ونظيرتها في سلطنة بروناي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020