شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عمرو موسى: لم يصلني نبأ تعييني في البرلمان حتى أتحدث عن رئاسته

عمرو موسى: لم يصلني نبأ تعييني في البرلمان حتى أتحدث عن رئاسته
أكد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين السابق والمرشح الرئاسي الأسبق، إنه لم يتلقى أي طلبات لتعيينه ضمن القائمة التي سيقوم بتعينها عبدالفتاح السيسي، بمجلس النواب الجديد، مشيرًا إلى أن الحديث عن اختياره رئيسًا لمجلس النواب "حديث ساب

أكد عمرو موسى، رئيس لجنة الخمسين السابق والمرشح الرئاسي الأسبق، إنه لم يتلقَّ أي طلبات لتعيينه ضمن القائمة التي سيقوم بتعينها عبدالفتاح السيسي، بمجلس النواب الجديد، مشيرًا إلى أن الحديث عن اختياره رئيسًا لمجلس النواب “حديث سابق لأوانه”.

وأوضح في تصريحات صحافية، اليوم الأحد، أنه لا يوجد أي تكليف رسمي من رئاسة الجمهورية أو من مجلس النواب، رافضًا الإدلاء بأي تصريحات حول ما إذا كان سيقبل بالتعيين إذا كُلِف به أم لا.

يُذكر أنه من المقرر أن يقوم رئيس الجمهورية وفقًا للمادة 27 من قانون مجلس النواب بتعيين 28 نائبًا في البرلمان الجديد، على ألا تتجاوز نسبتهم 5% من عدد الأعضاء المنتخبين، نصفهم على الأقل من النساء، لتمثيل الخبراء وأصحاب الإنجازات العلمية والعملية في المجالات المختلفة والفئات التي يرى تمثيلها في المجلس، وفقًا لأحكام المادتين 243 و244 من الدستور.

وتوقع عمرو موسى في تصريحات سابقة لصحيفة المدينة السعودية أن يكون ضمن قائمة الأعضاء المعينين بمجلس النواب المصري المقبل، وفي هذه الحالة سيكون واحدًا من المنافسين على مقعد رئيس البرلمان.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية