شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر: استقرار المنطقة سيحدث بالتفاوض المباشر بين السعودية وإيران

الجزائر: استقرار المنطقة سيحدث بالتفاوض المباشر بين السعودية وإيران
أكدت وزارة الخارجية الجزائرية، أنّ التفاوض المباشر بين السعودية وإيران، هو الحل الأمثل للخروج من النزاعات المسلحة في سوريا والعراق واليمن من أجل إعادة الاستقرار للمنطقة العربية

أكدت وزارة الخارجية الجزائرية، أنّ التفاوض المباشر بين السعودية وإيران، هو الحل الأمثل للخروج من النزاعات المسلحة في سوريا والعراق واليمن من أجل إعادة الاستقرار للمنطقة العربية.

وأفاد مصدر يعمل في الخارجية الجزائرية رفض ذكر اسمه: “أن الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة قدم المبادرة لكل من النائب الأول للرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، الذي زار الجزائر يومي الأربعاء والخميس الماضيين، في حين تم إبلاغ المبادرة لمبعوث خاص، للملك سلمان بن عبدالعزيز الذي زار الجزائر الأسبوع الماضي، والتقى وزير الخارجية والرئيس بوتفليقة”.

وأجرى الرئيس الجزائري عبدالعزيز بوتفليقة الخميس الماضي، مباحثات مع نائب الرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، في ختام زيارة للجزائر دامت يومين في إطار اجتماع اللجنة العليا للتعاون بين البلدين.

من جهة أخرى أعلنت الرئاسة الجزائرية، الثلاثاء الماضي، أن بوتفليقة، استقبل بالجزائر العاصمة، الأمير سعود بن محمد العبدالله الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، المبعوث الخاص للعاهل السعودي.

وأطلق مساعد الشؤون العربية والإفريقية في وزارة الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان، تصريحات أول الشهر الجاري، طالب فيها المملكة العربية السعودية بـ”إعادة العلاقات والتعاون والحوار من أجل حل أزمات المنطقة”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020