شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الصحفيين” تقرر اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه “موسى”

“الصحفيين” تقرر اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه “موسى”
قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإجماع، اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه الصحفي والمذيع أحمد موسى؛ بشأن مخالفته لميثاق الشرف الصحفي، وانتهاكه للمهنة وحرمة الحياة الخاصة والتشهير بالمواطنين وتكرار تعديه على مؤسسة النقابة.

قرر مجلس نقابة الصحفيين بالإجماع، اتخاذ الإجراءات التأديبية تجاه الصحفي والمذيع أحمد موسى؛ لمخالفته ميثاق الشرف الصحفي، وانتهاكه للمهنة وحرمة الحياة الخاصة والتشهير بالمواطنين وتكرار تعديه على مؤسسة النقابة، بحسب بيان صادر من المجلس.

وناشد المجلس -في بيان له- لجنة التحقيق النقابية بسرعة اتخاذ إجراءات التحقيق معه، على خلفية الشكاوى المقدمة من المخرج خالد يوسف، ومسعد فودة، نقيب المهن السينمائية، ورئيس اتحاد الفنانين العرب، ومحمد العدل، ممثلًا عن جبهة الإبداع، وأكثر من 57 صحفيًا من أعضاء النقابة.

وقرر المجلس، في اجتماعه، إحالة الشكاوى الواردة من عدد من الصحفيين بشأن الأداء المهني لعدد من المواقع الصحفية، ومخالفة صحفيين لميثاق الشرف الصحفي وتعديهم بالقول، إلى لجنة تحقيق نقابية.

وطالب المجلس جميع الصحفيين بالتعامل بمسؤولية تجاه القضايا العامة والالتزام بميثاق الشرف الصحفي والحفاظ على الحياة الشخصية للمواطنين باعتبارها الحق الأولى بالرعاية.

وشدد المجلس على أن ضبط الأداء الإعلامي لن يتم إلا عبر إصدار التشريعات الصحفية والتي بات إصدارها ضرورة ملحة، لافتًا نظر جميع الصحفيين إلى ضرورة وقف الملاسنات والمهاترات والتراشق فيما بينهم وإعطاء أولوية أولى لقضايا الوطن والمواطن.

وأكد مجلس نقابة الصحفيين رفضه للإجراءات التي اتخذتها إدارة “المصري اليوم” في حق الصحفيين العاملين بها، بما يمثل إخلالًا بالاتفاق الأخير الذي عقدته النقابة مع إدارة الجريدة، مؤكدًا أنه لن يتوانى عن الدفاع عن حقوق الصحفيين، وأنه سيتخذ كل الإجراءات النقابية والقانونية التي تحفظ للزملاء حقوقهم في مواجهة محاولات الجريدة المتكررة بفصل عدد من الصحفيين والعصف بحقوق آخرين.

وطلب مجلس النقابة من كل من محمد السيد صالح، رئيس تحرير “المصري اليوم”، وإيهاب الزلاقي رئيس التحرير التنفيذي، تحمل مسؤولياتهما للحفاظ على حقوق الصحفيين بالجريدة.

وقرر المجلس أيضًا، إحالة كل من سعيد وهبة، رئيس تحرير “الدستور”، وولاء الشيخ، رئيس التحرير التنفيذي، للتحقيق بشأن مخالفتهما ميثاق الشرف الصحفي وتعديهما على حقوق الصحفيين بالجريدة، كما قرر المجلس إخطار المؤسسات الصحفية بإرسال كشوف بأسماء المتدربين تنفيذًا للائحة النقابة والتي تقصر القيد على الزملاء الواردة أسماؤهم بالكشوف.

وناقش المجلس قضية الصحفيين المحبوسين والمحتجزين وجدد المجلس مطالبته للداخلية بالسماح بزيارة وفد من النقابة للزملاء للاطلاع على أحوالهم، كما جدد المجلس مطالبته بالإفراج الصحي عن الحالات المرضية التي تحتاج إلى رعاية صحية عاجلة وتحسين أوضاع بقية الصحفيين، ودعا المجلس الزملاء لحضور حفل التفوق الصحفي لعام 2015 والذي تقيمه النقابة، مساء يوم الخميس المقبل 24 ديسمبر، بالمسرح الكبير بالنقابة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023