شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحف ومواقع أجنبية: صورة للسيسي تزج بـ”مجند” في السجن 3 سنوات

صحف ومواقع أجنبية: صورة للسيسي تزج بـ”مجند” في السجن 3 سنوات
قالت صحيفة مترو البريطانية إن حكما بالسجن ثلاث سنوات صدر ضد "عمرو نوهان" طالب الحقوق المصري الذي يقضي فترة تجنيده، بعدما نشر على فيس بوك صورة للسيسي وضع فيها أذني "ميكي ماوس"

قالت صحيفة مترو البريطانية إن حكما بالسجن ثلاث سنوات صدر ضد “عمرو نوهان” طالب الحقوق المصري الذي يقضي فترة تجنيده، بعدما نشر على فيس بوك صورة للسيسي وضع فيها أذني “ميكي ماوس”، مشيرة إلى أنه مثل أمام محكمة عسكرية قبل خمسة أيام من إنهائه خدمته الإلزامية، بعد أن نشر الصورة على الإنترنت.

ووفقا لـ”مترو”، فقد وضع نوهان الصورة المذكورة منذ نحو أربعة شهور، ونشر معها أيضا تدوينات مناهضة بينها: “يسقط السيسي ومرسي ومبارك”.

وفي ذات السياق، علق موقع “إنترناشيونال بيزنس تايمز” البريطاني على الواقعة قائلًا: “بالنسبة للسيسي يبدو أنه يرى في صورة ميكي ماوس تجاوزا للحد”، واصفًا “نوهان” بأنه “الضحية الأحدث في حملة قمعية غير مسبوقة ضد حرية التعبير في مصر”.

ونقل الموقع عن شقيقه منصور نوهان قوله: “نحن حقا في دولة ميكي ماوس، التهكم هو طريقة أي شعب يمتلك عقلية مستقلة للتعبير عن أنفسهم”، مضيفًا: “لقد كان يتوق لإنهاء خدمته العسكرية والبدء في حياة جديدة، لقد أراد السفر والعمل في مركز قانون يركز على حقوق الإنسان”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020