شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ألمانيا: انخفاض أعداد اللاجئين بسبب الطقس السيئ في بحر إيجه

ألمانيا: انخفاض أعداد اللاجئين بسبب الطقس السيئ في بحر إيجه
أوضحت إحصاءات من الشرطة الاتحادية الألمانية، أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال شهر ديسمبر انخفض بأكثر من النصف عنه في الشهر السابق، ويرجع هذا التراجع على الأرجح إلى الأحوال الجوية السيئة في بحر إيجه، نقطة العبور ال

أوضحت إحصاءات من الشرطة الاتحادية الألمانية، أن عدد اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا خلال شهر ديسمبر انخفض بأكثر من النصف عنه في الشهر السابق، ويرجع هذا التراجع على الأرجح إلى الأحوال الجوية السيئة في بحر إيجه، نقطة العبور الرئيسية للاجئين إلى أوروبا وإلى السيطرة الصارمة على الحدود التركية.

وأفادت إحصاءات الشرطة -بحسب ما نقلت رويترز- أنه منذ بداية الشهر وحتى 20 ديسمبر وصل 73500 لاجئ إلى ألمانيا مقارنة مع 170 ألفا في نفس الفترة في نوفمبر الماضي. وقالت الشرطة إن من بين الوافدين الجدد يسافر نحو ستة آلاف عبر ألمانيا في طريقهم إلى الدول الإسكندنافية ليرتفع إجمالي عدد الوافدين الجدد إلى نحو 68 ألفا.

وتعتمد إحصاءات الشرطة على عينات جرى جمعها عند النقاط الحدودية وتراوح عدد اللاجئين الجدد الذين يصلون للبلاد بين ألفين وخمسة آلاف يوميا خلال شهر ديسمبر.

وأوضحت بيانات من نظام “إيزي” الألماني، الذي يستخدم في التسجيل الأولي للاجئين أن 965 ألف لاجئ وصلوا إلى ألمانيا في عام 2015 حتى نهاية الشهر الماضي؛ وهذا يعني أنه جرى تجاوز عدد المليون لاجئ على الأرجح.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020