شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التحالف الدولي: العبادي وافق على إنزال قوات أميركية في العراق

التحالف الدولي: العبادي وافق على إنزال قوات أميركية في العراق
أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، اليوم الاثنين، موافقة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على إنزال بعض القوات الأميركية بالعراق.

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، اليوم، موافقة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على إنزال بعض القوات الأميركية بالعراق.

وقال وارن في مؤتمر صحفي عقده اليوم، في مقر السفارة الأميركية في بغداد: “أية عملية أو قوات تنزل في العراق، تكون بموافقة الحكومة العراقية، ورئيس الوزراء حيدر العبادي وافق على إنزال بعض القوات الأميركية في العراق، وعددها أقل من 200 عنصر”.

وأضاف: “شكلنا لجنة تحقيق بشأن المعلومات عن مقتل جنود عراقيين في ضربات لطائرات التحالف الدولي قبل أيام، وسنشرك العراقيين في التحقيق”، موضحًا: “أن الطائرات الأميركية وجهت حتى اليوم 9 آلاف ضربة جوية ضد تنظيم الدولة، 6 آلاف منها في العراق”.

وتابع وارن قائلًا: “تنظيم الدولة خسر 40% من الأراضي التي استولى عليها العام الماضي، حيث تمت هزيمته في تكريت وبيجي، وسيهزم في الأنبار”، لافتًا إلى أن التنظيم لا يزال يمتلك القدرة على شن بعض الهجمات الصغيرة، إلا أن ضربات التحالف الدولي استطاعت القضاء على 90% من قدراته في تصدير النفط”.

وردًا على سؤال حول القوات الإيطالية التي نزلت قرب سد الموصل مؤخرًا، قال المتحدث: “الحكومة العراقية منحت عقد إعمار لشركة إيطالية لصيانة سد الموصل، وهذه القوات هي لحماية العمال الإيطاليين”، مبينًا: “أن هذه القوات ليست جزءا من التحالف الدولي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية