شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نسيم ياسين لـ”رصد: مقاومة المحتل حق تكفله كل الشرائع السماوية

نسيم ياسين لـ”رصد: مقاومة المحتل حق تكفله كل الشرائع السماوية
قال الدكتور نسيم ياسين ‏‏‏‏‏‏‏‏نائب رئيس رابطة علماء فلسطين، الأمين العام للجمعية الإسلامية فى قطاع غزة، أنه برغم أن العدو الصهيوني يلجأ دوما إلى فرض نفسه، فإن الواقع يثبت عكس ذلك،

قال الدكتور نسيم ياسين، ‏‏‏‏‏‏‏‏نائب رئيس رابطة علماء فلسطين الأمين العام للجمعية الإسلامية فى قطاع غزة، إنه برغم أن العدو الصهيوني يلجأ دوما إلى فرض نفسه فإن الواقع يثبت عكس ذلك.

وأضاف -في تصريح خاص لشبكة “رصد”- أن “إسرائيل” تحاول دائمًا استخدام حليفتها أميركا للضغط على العالم الغربي والعربي للاعتراف بها، ولكنها ستظل في نظر الرأي العام دولة استعمارية، لن يعترف بها عالمنا العربي”.

وتابع قائلا: “نحن نعتبر أننا ندافع عن حقنا المسلوب من قبل الاحتلال الصهيوني ومن حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم المحتل لأرضه الذي يغتال البراءة والطفولة ويتعدى على أبنائنا وأرضنا ومقدساتنا، وهذا الحق تكفله كل الشرائع السماوية وحتى الأرضية، لذلك نحترم ونقدر كل من يحترم مقاومتنا ويعتبرها حقًا مشروعًا”.

وكان المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات قد نشر تقريرًا عن مؤشرات الرأي العام العربي لعام 2015، واظهرت النتائج أنّ 85% من مواطني المنطقة العربية يرفضون الاعتراف بـ”إسرائيل”.

 وفسّر الذين يعارضون الاعتراف بـ”إسرائيل” موقفهم بعددٍ من العوامل والأسباب معظمها مرتبطة بالطبيعة الاستعمارية والعنصرية والتوسعيّة للدولة الاستعمارية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020