شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول أممي يصف من يرفض استقبال اللاجئين بـ”حلفاء تنظيم الدولة”

مسؤول أممي يصف من يرفض استقبال اللاجئين بـ”حلفاء تنظيم الدولة”
وصف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس، الدول التي ترفض استقبال اللاجئين، كونهم مسلمين، بـ "حلفاء تنظيم الدولة" والجماعات الإرهابية الأخرى.

وصف المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أنطونيو غوتيريس، الدول التي ترفض استقبال اللاجئين، كونهم مسلمين، بـ “حلفاء تنظيم الدولة” والجماعات الإرهابية الأخرى.

جاء ذلك، في كلمة ألقاها المفوض السامي أمام مجلس الأمن اليوم الثلاثاء حول سوريا، على خلفية تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري الأميركي، دونالد ترامب، منع المسلمين، ومن بينهم المهاجرين، من دخول البلاد.

وأردف غوتيريس قائلًا: “يجب أن نأخذ بعين الاعتبار أن اللاجئين، هم ضحايا الإرهاب، وليسوا مصدرًا له”، وأكد: “أن عدم استقبال اللاجئين السوريين، كونهم مسلمين، من شأنه أن يغذي دعاية الالتحاق بالجماعات المتطرفة”.

وأضاف غوتيريس: “أن احتمالية تسلل الإرهابيين، أثناء تدفق اللاجئين، أمر وارد، إلا أننا لا نستطيع توجيه اللوم لأولئك الذين يخاطرون بحياتهم، هروبًا من أهوال الحرب”، مؤكدًا أن تصريحات ترامب، واجهت إدانات دولية واسعة.

يذكر أن قرابة 4 ملايين شخص، هربوا من سوريا عقب أكثر من أربع سنوات من الحرب الأهلية، 2.1 مليون منهم مسجلون الآن في تركيا، بحسب تقرير نوفمبر الماضي، الصادر عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين.

وأكدت دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا، ارتفاع جرائم الكراهية ضد المسلمين الأميركيين في عموم الولايات المتحدة إلى 3 أضعاف ما كانت عليه، بعد الهجمات التي شنها متطرفون في سان برنادينو بولاية كاليفورنيا الأميركية والعاصمة الفرنسية باريس.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية