شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. 21 مليونا من تحيا مصر لـ”مصر الخير” للإفراج عن 2000 غارم

بالصور.. 21 مليونا من تحيا مصر لـ”مصر الخير” للإفراج عن 2000 غارم
وقع صندوق تحيا مصر برتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير للإفراج عن 2000 غارم وغارمة، بتكلفة تصل إلي 21 مليون جنيها

وقع صندوق تحيا مصر برتوكول تعاون مع مؤسسة مصر الخير للإفراج عن 2000 غارم وغارمة، بتكلفة تصل إلى 21 مليون جنيه، فضلًا عن العمل على تمكينهم اقتصاديًا من خلال توفير فرص عمل لهم، ومعاشات من وزارة التضامن الاجتماعي لغير القادرين على العمل.

وقال محمد عشماوي، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن الصندوق هو أول صندوق قومي اقتصادي اجتماعي، يتكامل مع كل مؤسسات الدولة من وزارات وهيئات ومحافظات وكذلك قطاع خاص، لخدمة المواطنين.

وأوضح أن نشاط الصندوق مكمل لأنشطة الجمعيات والمؤسسات الأهلية، فضلًا عن التنسيق مع كل الجهات الحكومية لحل أي عقبات تواجه المشروعات التي تخدم المواطنين.

وأضاف أنه تم الاتفاق بين صندوق تحيا مصر ومؤسسة مصر الخير على فك كرب عدد 2000 حالة غارم وغارمة من الحالات التي قامت مؤسسة مصر الخير ببحث حالتهم، وقد تم بالفعل الإفراج عن 1000 غارم وغارمة خلال شهر رمضان هذا العام.

وقال الدكتور علي جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير: “إن المؤسسة استطاعت خلال فترة قصيرة الإفراج عن أكثر من 30 ألف غارم وغارمة واستطاعت بمشروعاتها المختلفة خدمة أكثر من 7 ملايين مستفيد حتى الآن”.

وقال جمعة: “عندما بدأنا فك الغارمين، كان أول من بدأ وفكر فيه محمد عشماوي، حيث أتى لنا بمئة غارم وغارمة، كانوا مسجونين بسبب أرقام مضحكة للغاية، فكان أقل رقم فيهم 56 جنيهًا، وأكبر رقم 100 جنيه، وذهبت وقتها لوزير الداخلية الذي قالي لي: لا أعلم بمثل هذا، والسجين يكلف وزارة الداخلية، ألفين جنيه، كل شهر”.

وأضاف: “بدأنا رحلة فك كرب الغارمين، وكيف يتم ذلك من الناحية القانونية والاجتماعية والإنسانية والاقتصادية ثم التكامل الاجتماعي، وأصبح لدينا برنامج واضح المعالم متكامل الأركان، لمواجهة ظاهرة خطيرة وكبيرة في المجتمع”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020