شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“تنظيم الدولة” يدعو مقاتليه للتنكر بعد تقدم الجيش العراقي بالرمادي

“تنظيم الدولة” يدعو مقاتليه للتنكر بعد تقدم الجيش العراقي بالرمادي
أعلنت القوات العراقية، أنها أحرزت تقدمًا في العملية العسكرية، التي بدأتها الأحد الماضي؛ لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي غربي البلاد من قبضة "تنظيم الدولة"، كما أكد مسؤول أميركي أن التنظيم وزع منشورات تطالب مقاتليه بالتنكر

أعلنت القوات العراقية، أنها أحرزت تقدمًا في العملية العسكرية التي بدأتها الأحد الماضي؛ لاستعادة السيطرة على مدينة الرمادي غربي البلاد من قبضة “تنظيم الدولة”، كما أكد مسؤول أميركي أن التنظيم وزع منشورات تطالب مقاتليه بالتنكر في زي قوات الأمن العراقية.

وذكر موقع “سكاي نيوز عربية” أن المتحدث باسم التحالف الدولي ضد “تنظيم الدولة”، العقيد ستيف وارن، قال: “إن هناك 250 إلى 350 عنصرًا من مقاتلي التنظيم في الرمادي، وكذلك بضعة مئات خارج المدينة على محيطها الشمالي والغربي.

وأضاف “وارن” لصحفيي وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون”، “أعتقد أن استعادة الرمادي حتمية، لكن ستكون هناك معركة صعبة حتى يحدث ذلك، وسيستغرق الأمر بعض الوقت”.

ولفت إلى أن المسؤولين الأميركيين عثروا على منشور في الفلوجة كان يوزع على مقاتلي “تنظيم الدولة” مطالبًا إياهم بالتنكر في زي قوات الأمن العراقية ثم تصوير أنفسهم وهم يرتكبون الفظائع، مثل قتل وتعذيب المدنيين ونسف المساجد.

وكان الجيش العراقي قد بدأ، الأحد الماضي، عملية عسكرية جديدة لتحرير مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار غربي البلاد، من أيدي مسلحي “تنظيم الدولة”، الذين يسيطرون على أجزاء من المدينة منذ أشهر.

وفرضت القوات العراقية حظرًا للتجول في قضاء الخالدية، لتجنيب المدنيين أية هجمات انتقامية محتملة من مسلحي التنظيم في المدينة، وضمان تحرك القوات فيها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020