شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السجن 5 سنوات وغرامة 20 ألف دولارلمن يحتفل بـ”الكريسماس” بسلطنة بروناي

السجن 5 سنوات وغرامة 20 ألف دولارلمن يحتفل بـ”الكريسماس” بسلطنة بروناي
قالت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، إن السلطات الأمنية في سلطنة بروناي، منعت السكان المسلمين من الاحتفال بالكريسماس، فارضة عقوبة السجن 5 سنوات، أو دفع غرامة تصل إلى 20 ألف دولار، في حال القبض على أي شخص مسلم يحتفل بالمناسبة.

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، إن السلطات الأمنية في سلطنة بروناي، منعت السكان المسلمين من الاحتفال بالكريسماس، فارضة عقوبة السجن 5 سنوات، أو دفع غرامة تصل إلى 20 ألف دولار، في حال القبض على أي شخص مسلم يحتفل بالمناسبة.

وذكر موقع هافينجتون بوست أن الحكومة في بروناي سمحت للمسيحيين وغيرهم من أصحاب الديانات الأخرى أن يحتفلوا بأعيادهم بعد أخذ إذن أو تصريح من السلطات.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن الحكومة منعت الكريسماس بعد زيادة المخاوف من الاحتفال، معتبرة إياه تطرفًا ويمس العقيدة الإسلامية، ويضع المسلمين في طريق الضلال.

ووفقًا للصحيفة فإن القرار صدر بعد موافقة علماء الدين والقيادات الإسلامية في السلطنة، كما قامت وزارة الشؤون الدينية في البلد بحملة تفتيشات على محال بيع أدوات الزينة المعلقة بعيد الكريسماس، للتأكد من عدم عرضها لأي متعلقات بالكريسماس، خاصة قبعة سانتا كلوز، واللافتات التي تحمل التهاني بعيد الميلاد.

ودولة بروناي تقع في جنوب شرق القارة الآسيوية، وتطل على الساحل الشمالي لجزيرة تسمى بجزيرة بورنيو، وهي دولة صغيرة من حيث المساحة أو عدد سكانها، ولكنها تتمتع بمقدرات سياحية واقتصادية جعلتها من أكثر الدول الآسيوية ثراء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020