شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القوات العراقية تتقدم إلى وسط الرمادي في معاركها ضد “تنظيم الدولة”

القوات العراقية تتقدم إلى وسط الرمادي في معاركها ضد “تنظيم الدولة”
أكدت مصادر أمنية عراقية، أن معارك القوات العراقية ضد "تنظيم الدولة" تُجرى حاليًا وسط مدينة الرمادي، مشيرة إلى أن القوات ستواصل تقدمها ولن تتوقف حتى تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

أكدت مصادر أمنية عراقية أن معارك القوات العراقية ضد “تنظيم الدولة” تُجرى حاليًا وسط مدينة الرمادي، مشيرة إلى أن القوات ستواصل تقدمها ولن تتوقف حتى تحرير مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس قضاء الخالدية، إبراهيم الفهداوي، في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء: “المعارك مستمرة بين قوات جهاز مكافحة الإرهاب وبعض عناصر التنظيم الذين تحصنوا في بعض الأبنية القريبة من المجمع الحكومي وسط الرمادي”.

وكانت القوات العراقية، بدأت أمس، عملية اقتحام لمركز مدينة الرمادي، لتحريره من تنظيم الدولة، وتمكنت من استعادة السيطرة على معظم أحياء المدينة، خلال عملية عسكرية واسعة لا تزال مستمرة حتى اليوم.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف ستيف وارن، في تصريحات صحفية، إنه سيكون من الصعب تقدير المدة الزمنية اللازمة لتحرير المدينة، وإنها لن تكون قصيرة، مشيرًا إلى أن تنظيم الدولة مكث في المدينة شهورًا طويلة مما ممكنه من نصب الكمائن والمتفجرات وغيرها من المخاطر التي تعيق تقدم القوات العراقية.

وكان وارن قال -في مؤتمر صحفي عقده عبر دائرة تلفزيونية مع صحفيين في واشنطن- إن قوات الأمن العراقية بدأت برفقة مقاتلي العشائر السنية دخول مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار في وقت مبكر من يوم الثلاثاء.

وأضاف أن قوات الأمن العراقية تمكنت من عبور نهر الفرات من المدخل الجنوبي لمدينة الرمادي بالتحديد، واستطاعوا عبور قناة الثرثار الكائنة جنوب نهر الفرات، مشيرًا إلى أن القوات العراقية استخدمت نوعا من الجسور العائمة “لنقل القوة القتالية إلى الأحياء المركزية في مدينة الرمادي”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020