شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غرق 13 لاجئا بينهم رضيع و6 أطفال قبالة سواحل اليونان

غرق 13 لاجئا بينهم رضيع و6 أطفال قبالة سواحل اليونان
أفاد بيان صادر عن خفر السواحل اليوناني، اليوم الأربعاء، أن فرقهم تمكنت من إنقاذ 15 شخصًا كانوا على متن قارب قبالة سواحل جزيرة فارماكونيسي اليونانية، وانتشلت جثث 13 آخرين، بينهم رضيع و6 أطفال وامرأتين، وأنهم يواصلون البحث عن آ

أفاد بيان صادر عن خفر السواحل اليوناني، اليوم الأربعاء، بأن فرقهم تمكنت من إنقاذ 15 شخصًا كانوا على متن قارب قبالة سواحل جزيرة فارماكونيسي اليونانية، وانتشلت جثث 13 آخرين، بينهم رضيع و6 أطفال وامرأتان، وأنهم يواصلون البحث عن آخر مفقود.

وأشار البيان إلى نقل 3 أشخاص من الناجين، بينهم امرأتان، وهم في حالة غيبوبة إلى المستشفى في جزيرة ليروس لتلقي العلاج، في وقت تواصل فيه فرق خفر السواحل اليوناني عمليات البحث في موقع غرق القارب.

والسبت الماضي أعلن عن غرق 18 لاجئا في بحر إيجه قبالة السواحل الغربية لتركيا عقب غرق مركبهم الذي كان متوجها إلى جزيرة كاليمنوس اليونانية. وقالت وكالة أنباء دوغان التركية حينها إن خفر السواحل تمكن من إنقاذ 14 شخصا آخرين، هم سوريون وعراقيون وباكستانيون.

والخميس الماضي لقي أربعة أشخاص مصرعهم جراء غرق قارب مطاطي يقل لاجئين عراقيين في بحر إيجه أيضا، أثناء محاولتهم التوجه إلى جزر يونانية.

يشار إلى أن 680 شخصًا على الأقل قضوا في بحر إيجه خلال هذا العام أثناء محاولتهم العبور إلى السواحل الأوروبية، وفق أرقام المنظمة الدولية للهجرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020