شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“يديعوت”: إسرائيل توافق على بيع الغاز الطبيعي لمصر لـ7 سنوات

“يديعوت”: إسرائيل توافق على بيع الغاز الطبيعي لمصر لـ7 سنوات
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الحكومة وافقت مساء اليوم الأربعاء، على تصدير الغاز الطبيعي الإسرائيلي لمصر، مقابل مليار شيكل

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الحكومة وافقت مساء اليوم الأربعاء، على تصدير الغاز الطبيعي الإسرائيلي لمصر، مقابل مليار شيكل، أي ما يعادل 250 مليون دولار، لمدة 7 سنوات.

وأضافت الصحيفة: “أن هذه الموافقة جاءت وفقًا للاتفاقية التي أُبرمت، مارس الماضي، بين شركة “دولفينوس” المصرية، والشركات المالكة لحق استغلال حقل الغاز الطبيعي الإسرائيلي، تمار”، لافتة إلى أن الصفقة تتضمن بيع 5 مليارات متر مكعب من الغاز الطبيعي إلى مصر لمدة 7 سنوات.

وكانت وزارة البترول المصرية قد أعلنت منذ فترة أنها ليس لديها أي مانع للسماح لشركات القطاع الخاص الراغبة في استيراد الغاز لاستخداماتها أو لمجموعة من الصناعات باستخدام البنية الأساسية والتسهيلات المملوكة للدولة مقابل تعريفة يتم الاتفاق عليها.

وأوضحت في تصريحات سابقة، أنها ليست طرفًا في اتفاق مبدئي بين شركة “دولفينوس” التابعة لمستثمرين مصريين ومنتجين شركاء في حقل لفياثان بشرق البحر المتوسط لاستيراد الغاز من إسرائيل.

وتخطط الحكومة الإسرائيلية من خلال الاتفاق على منح تحالف شركتي Delek ونوبل إنرجي حقوق التنقيب في حقل “لفيثان” وهو أكبر حقل اكتشفته إسرائيل في مياهها الإقليمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020