شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة العليا الإيرانية تُصادق على إعدام 27 سُنيا

المحكمة العليا الإيرانية تُصادق على إعدام 27 سُنيا
أكدت وكالة ناشطي حقوق الإنسان الإيرانية "HRANA"، اليوم الأربعاء، أن المحكمة العليا في طهران، صادقت على إعدام 27 مسلما سنيا

أكدت وكالة ناشطي حقوق الإنسان الإيرانية “HRANA”، اليوم الأربعاء، أن المحكمة العليا في طهران، صادقت على إعدام 27 مسلما سنيا، بتهمة “المشاركة في أعمال مسلحة، والدعاية ضد النظام”.

وأضافت الوكالة -حسب ما أكدت مصادر محلية- أن قرار المحكمة العليا يعد قطعيًا في إيران، مشيرة إلى أن المحكومين يقبعون في سجن “رجائي شهر”، بمدينة “كرج” الواقعة بغرب العاصمة طهران.

وكانت السلطات الإيرانية قد أعدمت فجر الرابع من مارس الماضي، 6 من السنة الأكراد الإيرانيين، بتهمة “قتل نائب عن محافظة كردستان في مجلس الخبراء، والاتصال بجماعات سلفية”.

وقالت منظمة “هرانا” الإيرانية الحقوقية: “إن المئات من السجناء في معتقل رجائي اعترضوا على عملية نقل 42 سجينًا من الطائفة السنية من قبل قوات الأمن”، مشيرة إلى أن “السلطات الإيرانية تقوم بنقل الأشخاص إلى مكان خاص عندما تنوي تنفيذ حكم الإعدام”.

وأعرب ممثل الأمم المتحدة في إيران، أحمد شهيد، في أكتوبر الماضي، عن قلقه حيال العدد المتنامي للإعدام في إيران، الأمر الذي يعتبر “مؤشرًا على تدهور وضع حقوق الإنسان” في إيران منذ وصول الرئيس المعتدل حسن روحاني إلى السلطة.

وأحصت الأمم المتحدة ما لا يقل عن 852 حالة إعدام في الأشهر الـ15 الأخيرة في إيران، أي أن معدل الإعدام هو الأعلى في العالم نسبة إلى عدد السكان.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023