شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين متهمين بالانتماء لـ”تنظيم الدولة”

النمسا تعتقل شقيقين سوريين لاجئين متهمين بالانتماء لـ”تنظيم الدولة”
أفاد ممثلو النيابة النمساوية الأربعاء، أن السلطات النمساوية اعتقلت شقيقين سوريين في مخيم للاجئين في جنوب النمسا للاشتباه بانتمائهما لـ"تنظيم الدولة"، وجرى اعتقال الشابين، في منطقة لايبنيتز في ولاية ستيريا.

أفاد ممثلو النيابة النمساوية الأربعاء، أن السلطات النمساوية اعتقلت شقيقين سوريين في مخيم للاجئين في جنوب النمسا للاشتباه بانتمائهما لـ”تنظيم الدولة”، وجرى اعتقال الشابين، في منطقة لايبنيتز في ولاية ستيريا.

وأكد بيان النيابة، الذي نشرته وسائل الإعلام اليوم الأربعاء، أنه تم القبض على المتهمين بعد تلقي معلومات استخباراتية من السلطات الألمانية، ويتهم الشقيق الأصغر بالانتماء إلى “تنظيم الدولة”، بينما يتهم الشقيق الأكبر بالقتال في “أحرار الشام”.

ويتوقع أن تستقبل النمسا البالغ عدد سكانها 8.5 ملايين نسمة، نحو 95 ألف طلب لجوء بنهاية العام، مقارنة مع 28 ألف طلب طوال عام 2014 بأكمله، وأكثر القادمين إلى النمسا هم من الشباب، ما أثار تحذيرات من السياسيين المحافظين ومن اليمين المتطرف من أن تدفق اللاجئين يشكل تهديدا على الأمن القومي.

وكانت جماعة نمساوية تنتمي لأقصى اليمين نفذت عملية إعدام صورية بقطع رأس اثنين من أعضائها يحملان لافتة كتب عليها “مرحبًا باللاجئين” في أحد أكثر الشوارع التجارية ازدحامًا في فيينا تحت نظر العديد من رجال الشرطة الذين قالوا إنهم يحمون حق التجمع.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020