شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اشتداد المعارك بين الأمن التركي ومسلحين أكراد في ديار بكر

اشتداد المعارك بين الأمن التركي ومسلحين أكراد في ديار بكر
اشتدت المعارك بين قوات الأمن التركية والمسلحين الأكراد في مدينة ديار بكر جنوب شرق البلاد اليوم الأربعاء، كما قتل جندي وأصيب سبعة آخرون إثر انفجار قنبلة

اشتدت المعارك بين قوات الأمن التركية والمسلحين الأكراد في مدينة ديار بكر جنوب شرق البلاد اليوم الأربعاء، كما قتل جندي وأصيب سبعة آخرون إثر انفجار قنبلة.

وقالت مصادر أمنية إن مسلحين من حزب العمال الكردستاني فجروا قنبلة عن بعد في مقاطعة سور في مدينة ديار بكر التي تفرض فيها الشرطة حظرًا للتجول فقتلوا جنديًا وأصابوا ستة آخرين بجروح، كما أصيب أيضا مدني.

ويشن الجيش التركي منذ خمسة أيام عملية عسكرية واسعة مشتركة مع القوات الخاصة في الشرطة بهدف إخراج ناشطي حزب العمال الكردستاني من بعض المدن، وتمت تعبئة عشرة آلاف عنصر في الإجمال مدعومين بدبابات لهذا الهجوم غير المسبوق بحجمه على مدينتي جيزري وسيلوبي الواقعتين في محافظة سرناك والقريبتين من الحدود السورية والعراقية، علما بأن المدينتين تخضعان لحظر التجول.

وذكرت مصادر أمنية أن حصيلة المواجهات وصلت لمئة قتيل يعتقد بأنهم في صفوف حزب العمال الكردستاني، وأفادت حصيلة سابقة للجيش بمقتل 70 ناشطا، وقام قائد القوات المسلحة الجنرال خلوصي أكار بتفقد قواته السبت في المنطقة حيث اطلع على مدى تقدم العملية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية