شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يفتي بتحريم شراء البضائع الإسرائيلية

الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يفتي بتحريم شراء البضائع الإسرائيلية
أصدر الشيخ أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فتوى بتحريم التعامل مع الاقتصاد الإسرائيلي، فلا يجوز اقتناؤها أو ترويجها لأنها بضائع ناتجة عن حقوق الفلسطينيين

أصدر الشيخ أحمد الريسوني، نائب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، فتوى بتحريم التعامل مع الاقتصاد الإسرائيلي، فلا يجوز اقتناؤها أو ترويجها لأنها بضائع ناتجة عن حقوق الفلسطينيين.

جاء ذلك في مقالة نشرها عبر موقعه الرسمي، تحت عنوان “حق العودة للفلسطينيين وواجبنا تجاهه”، وأكد خلالها: “لا يحلّ لأحد استيراد هذه البضائح ولا بيعها ولا شراؤها، والواجب الشرعي يحتم على المسلمين وقادتهم وعلمائهم وقيادات الشعب الفلسطيني الوقوف مع القضية الفلسطينية ونصرتها بجميع الوسائل الممكنة”.

وقال الريسوني: “اقتناؤها وترويجها يعدّان دعما للاحتلال والعدوان، إذ إنها مغتصبة أو ناتجة عن اغتصاب حقوق اللاجئين والمشرّدين الفلسطينيين”.

وأضاف الريسوني أن “فقهاء الإسلام يقرّون أن الحقوق لا تتقادم، وأن الضرر لا يكون قديمًا، والزمن لا يقلب الحق باطلًا، وحق المهجرين واللاجئين في العودة إلى أرضهم وديارهم، والشعب الفلسطيني يشكّل أقدم وأكبر ضحايا التهجير والإخراج القسري من الوطن”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020