شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

WhatsApp في 2016 كما لم تعرفه من قبل!

WhatsApp في 2016 كما لم تعرفه من قبل!
من منا لا يستخدم تطبيق "WhatsApp" للدردشة على الهواتف الذكية، لكن كثيرين لا يعرفون كامل وظائفه، ومع وصول عدد مستخدميه إلى 900 مليون مستخدم، تسعى الشركة لإضافة المزيد من خصائصه.

من منا لا يستخدم تطبيق “WhatsApp” للدردشة على الهواتف الذكية، لكن كثيرين لا يعرفون كامل وظائفه، ومع وصول عدد مستخدميه إلى 900 مليون مستخدم، تسعى الشركة لإضافة المزيد من خصائصه.

يعد “WhatsApp” من أكثر تطبيقات الدردشة انتشارًا على الإنترنت والهواتف الذكية؛ فإرسال أو استقبال رسالة نصية تليفونية “SMS” واحدة يقابله إرسال 17 رسالة في برنامج WhatsApp.

على الرغم من أن شركة “WhatsApp” الأميركية لم تعلن بعد عن التطورات التي تنوي إدخالها علي التطبيق، إلا أن موقع “ياهو” الالكتروني ذكر أن مجلة “كمبيوتر بيلد” تحدثت إلى مصادر من الشركة كي تعرف الوظائف الجديدة في هذا البرنامج. وعرفت أنه سيكتسب العام القادم حلة جديدة وشكلًا مختلفًا تمامًا عن نسخته السابقة.

ومن المتوقع تعزيز إمكانية معالجة الصور والتعامل معها بشكل كبير في النسخة الجديدة وإمكانية إجراء محادثات مرئية واتصالات هاتفية مصورة بالفيديو.

وأضافت المجلة المعنية بالمجال التقني والمعلوماني، أن هناك الكثير من الوظائف الحالية المفيدة الموجودة مسبقًا في تطبيق WhatsApp، والتي لا يعرفها كثير من الناس رغم أن من شأنها أن تسهل لهم الحياة كثيرًا، ومنها:

استخدام “واتس أب” على جهاز الكمبيوتر بربط الهاتف بالحاسب، وذلك بربط جهاز الهاتف الذكي بالكمبيوتر كالتالي:

– افتح صفحة اسمها web.whatsapp.com على الكمبيوتر، على متصفح جوجل كروم أو سفاري أو فايرفوكس مثلًا.

– على الصفحة يظهر رمز الاستجابة السريع أو الرمز المربع QR code، وهو مصفوفة من الرموز الشريطية (باركود).

– اِفتح WhatsApp في هاتفك، ثم ادخل إلى خيارات وابحث عن إعداد اسمه WhatsApp Web، كي يمكنك استخدام المسح الضوئي للهاتف.

– سلط كاميرا الهاتف على الرمز المربع الموجود على صفحة شاشة الكمبيوتر، وفور ضغطك على عبارة WhatsApp Web يقوم التلفون بالمسح ضوئيًا.

– فور قراءة ماسح الهاتف للرمز المربع على شاشة الكمبيوتر يمكن قراءة أخبار “واتس أب” على الكمبيوتر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020