شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

واشنطن تؤجل ترحيل أحد عناصر تنظيم “بي كا كا” إلى تركيا

واشنطن تؤجل ترحيل أحد عناصر تنظيم “بي كا كا” إلى تركيا
أكدت مصادر صحافية، أنّه تم تأجيل تنفيذ قرار الترحيل الصادر في عام 2005، بحق إبراهيم بارلاق العضو في تنظيم "بي كا كا" المسلح، لمدة 90 يومًا، الصادر من وزارة الأمن الداخلي الأميركية.

أكدت مصادر صحفية أنّه تم تأجيل تنفيذ قرار الترحيل الصادر في عام 2005، بحق إبراهيم بارلاق العضو في تنظيم “بي كا كا” المسلح، لمدة 90 يومًا، الصادر من وزارة الأمن الداخلي الأميركية.

وأوضحت المصادر، اليوم الخميس -فضلّت عدم الإفصاح عن هويتها- بحسب وكالات أنباء، أن محامي بارلاق، تقدم بطلب تأجيل تنفيذ القرار، استنادًا إلى اتفاقية الأمم المتحدة لمنع التعذيب، وأنّ وزارة الأمن الداخلي، وافقت على الطلب.

ويُتهم بارلاق من قِبل السلطات التركية بأنه قتل جنديين أتراك عام 1988، أثناء محاولته التسلل إلى داخل تركيا من جهة الحدود السورية، برفقة عدد من المسلحين، حيث تمّ إلقاء القبض عليه آنذاك وزجّ به في السجن.

وتمكن بارلاق، عام 1991، من دخول الأراضي الأميركية عبر جواز سفر مزور، ليحصل على اللجوء السياسي في العام التالي. 

وعقب إدراج الولايات المتحدة الأميركية لمنظمة “بي كا كا” ضمن قائمة المنظمات الإرهابية عام 1997، تمّ اعتقال بارلاق من قِبل السلطات الأميركية، بداعي انتمائه لمنظمة محظورة، وأمضى عشرة أشهر في السجون الأميركية، ليتخذ في حقه قرار تسليمه للسلطات التركية عام 2005، بعد إقراره باستمرار دعمه للمنظمة الإرهابية في الجلسة الأخيرة من محاكمته. 

جدير بالذكر أنّ موظفي الحزب الجمهوري في وزارة الأمن الداخلي الأميركي، توسطوا لإصدار قانون خاص، بشأن بارلاق، لعرقلة عملية تسليمه إلى السلطات التركية، حيث تمّ تأجيل قرار الترحيل لمرتين منذ صدوره عام 2005.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية