شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البحرية الألمانية تنقذ عشرات اللاجئين من الغرق في مياه البحر المتوسط

البحرية الألمانية تنقذ عشرات اللاجئين من الغرق في مياه البحر المتوسط
قال بيان للجيش الألماني إن سفينة الإنقاذ الألمانية "برلين" تمكنت أمس الخميس، من إنقاذ 121 شخصًا منهم 115 رجلًا و ثلاث نساء وثلاثة أطفال بعد تعرضهم لخطر الغرق على بعد 50 كيلومترًا من الساحل الليبي، وسلمتهم بعد إلى حرس السواحل

قال بيان للجيش الألماني إن سفينة الإنقاذ الألمانية “برلين” تمكنت أمس الخميس، من إنقاذ 121 شخصًا منهم 115 رجلًا و3 نساء و3 أطفال بعد تعرضهم لخطر الغرق على بعد 50 كيلومترًا من الساحل الليبي، وسلمتهم بعد إلى حرس السواحل الإيطاليين.

وكانت السفينة “برلين” أنقذت أول أمس الأربعاء أكثر من 200 من اللاجئين أيضًا، وتقول بيانات الجيش الألماني: إن الجنود الألمان تمكنوا منذ بداية مهمتهم في البحر المتوسط في مايو الماضي من إنقاذ 9874 لاجئًا من مخاطر البحر في المنطقة البحرية بين ليبيا وإيطاليا.

وفي سياق متصل، أنقذ خفر السواحل الإيطالي 371 شخصًا من وسط البحر المتوسط أمس الخميس، ليرتفع عدد المهاجرين الذين تم إنقاذهم منذ يوم الثلاثاء إلى 1180 شخصًا، وأعلن خفر السواحل عبر موقع تويتر أن زورقًا تابعًا له أنقذ 250 شخصًا من قاربين، كما استوقفت قوات بعثة الاتحاد الأوروبي البحرية في البحر المتوسط قاربًا على متنه 121 شخصًا.

وكان خفر السواحل الإيطالي أعلن في وقت سابق عن إنقاذ 809 مهاجرين في 7 عمليات إنقاذ يومي الثلاثاء والأربعاء هذا الأسبوع، وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” بأنه من المقرر وصول 661 شخصًا إلى بلدة بورتو إمبيدوكلي جنوبي صقلية أمس الخميس.

وأضافت “أنسا” أن 510 مهاجرين آخرين وجثة واحدة نقلوا أول أمس الأربعاء إلى ميناء أوجستا شرقي صقلية، وواجه الاتحاد الأوروبي تدفقًا قياسيًا هذا العام للمهاجرين؛ حيث زاد عدد من وصلوا إلى دول التكتل على مليون مهاجر، وهو ما يزيد على أربعة أضعاف العدد عام 2014.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية