شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختيار المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2017

اختيار المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2017
أكدت منظمة "التعاون الإسلامي" في بيان لها اختيار المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2017، بينما تم إختيار مدينة تبريز الإيرانية لعام 2018.

أكدت منظمة “التعاون الإسلامي” في بيان لها  اختيار المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية لعام 2017، بينما تم إختيار مدينة تبريز الإيرانية لعام 2018.

كانت المنظمة العام الماضي قد وقع اختيارها علي مدينة كونيا التركية “عاصمة للسياحة الإسلامية” لعام 2016، وتقرر اختيار المدينة المنورة ومدينة تبريز لنيل هذا اللقب من بين عدة بلدان متنافسة، في ختام أعمال اجتماع وزراء السياحة في الدول الأعظاء لمنظمة “التعاون الإسلامي” يوم الاربعاء الماضي في العاصمة النيجيرية نيامي.

وصرح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني أن الدول الأعظاء بالمنظمة قد استضافت نحو 147 مليون سائح في 2013، مقارنة بـ 156 مليون سائح في 2009، وسجلت عوائد السياحة زيادة ملموسة بلغت ما يقارب 20 مليار دولار أمريكي.

دعا الامين العام ، الدول الأعضاء بالمنظمة إلى تعزيز السياحة الإسلامية، من خلال الفنادق، والمنتجعات، و”الأطعمة الحلال” والمرافق الترفيهية والرياضية على نحو متوافق مع “مبادئ الشريعة الإسلامية”.

يذكر أن المدن التي تنافست على لقب “عاصمة السياحة الإسلامية هي المدينة المنورة بالسعودية ومدينتا تبريز ويازد الايرانية وتايبينج الماليزية بالإضافة إلى مدينتي سيلهت و باجرهات من بنجلاديش ومدينة ماردن التركية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية