شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصاعقة تستعد لـ”25 يناير” بـ”القبضة الحديدية”

الصاعقة تستعد لـ”25 يناير” بـ”القبضة الحديدية”
فرضت قوات الأمن المصرية حالة من الطوارئ على مستوى الجمهورية وخاصة فى شمال سيناء، فى عملية تأمينية أسمتها بـ"القبضة الحديدية" أستعدادا ليوم 25 يناير المقبل.

فرضت قوات الأمن المصرية حالة من الطوارئ على مستوى الجمهورية وخاصة في شمال سيناء، في عملية تأمينية أسمتها بـ”القبضة الحديدية” استعدادًا ليوم 25 يناير المقبل.

وترتكز خطة تأمين شمال سيناء علي انتشار قوات الصاعقة والعمليات الخاصة أمام المؤسسات الحيوية لتأمينها، مع تقسيم المحافظة إلى عدة مناطق، وفصل مدن رفح والشيخ زويد والعريش عن بعضها بالأكمنة، وتكثيف التواجد على المنافذ والطرق التي تربط بينها، ومنع مرور أي فرد بينها دون فحصه أمنيا.

وتم عزل مدينة رفح عن باقي أنحاء المحافظة بشكل كامل، مع تكثيف التواجد داخل المدينة، ونشر قوات حرس الحدود بشكل مكثف على الحدود مع قطاع غزة، بهدف منع أي محاولات لتسلل العناصر الإرهابية إلى سيناء، وزيادة عدد ساعات غمر الممر الحدودي بمياه البحر، وترك المياه فيه لأطول فترة ممكنة، وتشكيل مجموعات من خبراء المفرقعات، لتمشيط الطرق القريبة من الحدود، وتأمينها من العبوات الناسفة.

وتشمل الخطة تشديد الإجراءات الأمنية من جانب قوات حرس الحدود، والبحرية المصرية، على شواطئ سيناء، لإحباط أي محاولات تسلل عبر البحر، مع تمشيط الضفادع البشرية لأعماق البحر، وتحذير أصحاب اللنشات والمراكب بعدم الاقتراب من المياه المصرية تحت أي ظرف، حتى لا يعرضوا أنفسهم للخطر.

أما بالنسبة لخطة تأمين قناة مدن القناة فتعتمد على مراقبة صارمة للأفواج السياحية التي ستستقبلها الموانئ والمطارات القريبة من شمال سيناء، خاصة موانئ ومطارات محافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، بعدما تلقت أجهزة الأمن معلومات عن انتحال عناصر إرهابية صفة سائحين، للتسلل إلى داخل البلاد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023