شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8 معلومات عن “كونترول ريسكس”.. عملت في إسرائيل وتعتبر مصر “مخاطرة”

8 معلومات عن “كونترول ريسكس”.. عملت في إسرائيل وتعتبر مصر “مخاطرة”
استعانت الحكومة بشركة "كونترول ريسكس" البريطانية وتعاقدت تأمين مطاري القاهرة وشرم الشيخ، وفي هذا التقرير توثق شبكة "رصد" الإخبارية 10 معلومات حول هذة الشركة المستشار المستقل والمتخصصة في إدارة المخاطر السياسية والأمنية كما تع

استعانت الحكومة بشركة “كونترول ريسكس” البريطانية وتعاقدت على تأمين مطاري القاهرة وشرم الشيخ.

وفي هذا التقرير توثق شبكة “رصد” الإخبارية 8 معلومات حول هذه الشركة المستشار المستقل والمتخصصة في إدارة المخاطر السياسية والأمنية كما تعرف نفسها على الموقع الإلكتروني الخاص بها.

نفذت مهام في إسرائيل

وفق ما نشره الموقع الرسمي للشركة فإنها قدمت خدماتها في إسرائيل منذ العام 2012 بالاشتراك شركة “اس أواس” الرائدة في المساعدة الأمنية، وذلك في أعقاب تدهور الوضع الأمني بداية من 14 نوفمبر بسبب إطلاق الصواريخ المستمر على دولة الاحتلال بعد اغتيال أحمد الجعبري رئيس الجناح العسكري لحركة حماس السابق.

وكونت الشركة فريق أزمة في لندن بتضمن خبراء من مختلف المجالات، وما زالت الشركة تقدم  نصائحها للمسافرين إلى دولة الاحتلال حتى الآن.

الخدمة في العراق

بعد الغزو الأميركي للعراق افتتحت الشركة مكتب لها في العراق في يوليو 2003، وترأس المكتب آنذاك “جيمس بلونت” مع خمسة تنفيذيين و80 موظفًا، وقالت الشركة إنها ستقدم الحماية لعملائها الموجودين في العراق، وقامت بعمل اتصالات مع القوات المحلية  للتأكد من أن عملائها على دراية بالوضع الأمني، إلا أنه في عام 2006  هدد نصف فريق العمل بالشركة بالاستقالة بعد خفض الأجور بسبب تجديد السفارة البريطانية واليابانية للعقود بأسعار أقل.

وفي عام 2007 انخفضت  إيرادات الشركة في العراق ب 14.9 مليون استرليني أي بمعدل 24%  بالمائة بسبب مغادرة الشركات للعراق. 

تعتبر الاستثمار في مصر مخاطرة

ومنذ أيام أطلقت الشركة خريطة للمخاطر في مختلف بلدان العالم خلال 2016 وصنفت مصر عند المستوى المتوسط بالنسبة للمخاطر الأمنية، كما صنفتها عند المستوى المرتفع للمخاطر السياسية.

وفي تقرير لها بعنوان “مراقبة المخاطر في الشرق الأوسط” نشر على موقعها الإلكتروني في سبتمبر الماضي، قالت الشركة البريطانية إن هناك عدة عوامل في مصر قد تنطوي على قدر كبير من المخاطرة في حال الاستثمار بها.

وحددت الشركة هذه العوامل بالتغييرات السياسية الموجودة في مصر منذ 2011 بجانب أن البيئة التشغيلية في مصر معقدة بشكل كبير، حسب “أصوات مصرية”.

 

إدارة المخاطرالسياسية 

يتضمن الفريق المختص بهذه الخدمة عدد كبير من الخبراء الذين لديهم اتصالات بأشخاص محليين، ويقومون بزيارات منتظمة إلى البلدان الذين يعملون عليها، ويجري الفريق الأبحاث، وتقوم الشركة بتقديم الخدمات التالية فيما يتعلق بإدارة المخاطر السياسية وهي تقييم المخاطر السياسية والاقتصادية، والتنبؤ بالمخاطر، وخريطة للمخاطر العالمية تنشر كل خريف.

التحقيق في عمليات النصب والإحتيال

تهتم الشركة بالكشف عن عدد من مصادر  الفساد التي تتعرض لها الشركات، مثل ممارسات الموظفين العموميين الذين تضطر الشركات للتعامل معهم، والمخالفات التجارية للمنافسين والشركاء، والسرقة وخيانة الأمانة والاحتيال التي يرتكبها الموظفون. 

مهاما المستقبلية في مصر    

وستقوم  كنترول ريسكس بتقييم الإجراءات الأمنية في مطاري القاهرة وشرم الشيخ في غضون 3 أشهر، ويشمل عملها التدقيق في أنظمة أمن الطيران المعتمدة، بما في ذلك تقييم إجراءات الأمن والسلامة والمعدات والتدريب، حسب بيان الحكومة المصرية.

وقال سميث إن الشركة سيتعين عليها تقديم تقرير للحكومة المصرية يتضمن تقييمها لإجراءات الأمن في هذين المطارين بجانب توصياتها لضمان توافق أمن المطارات المصرية مع أفضل المعايير العالمية.

وأعلنت الحكومة المصرية، الثلاثاء الماضي، عن أن شركة كونترول ريسكس control risks البريطانية ستتولى تقييم الإجراءات الأمنية في مطاري شرم الشيخ والقاهرة، وقد “يشمل التقييم مطارات أخرى في مراحل لاحقة”.

مكاتبها في الدول العربية

وعملت الشركة لمدة 15 عامًا في منطقة الشرق الأوسط، كما أن لديها مكاتب في بلدان عربية مثل السعودية والإمارات والعراق، وقدمت من خلالها عشرات الخدمات.

تأمين مواقع النفط والمناجم

ومن المشروعات التي تعمل عليها الشركة حاليا تأمين مواقع لاستخراج النفط في الجزائر ونيجيريا، والمناجم في الفلبين وبعض دول أفريقيا، وإدارة أزمات للشركات والعائلات في حالات الخطف في كولومبيا.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية