شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تصفية 208 من عناصر “بي كا كا” برصاص الشرطة التركية خلال عشرة أيام

تصفية 208 من عناصر “بي كا كا” برصاص الشرطة التركية خلال عشرة أيام
قُتل 208 من عناصر منظمة "بي كا كا"، خلال الـ10 أيام الماضية، ضمن العمليات التي تشنها قوات الأمن التركي، في مناطق متفرقة جنوب شرقي البلاد، وأوضحت الشرطة التركية أنه تم مصادرة 3 بنادق أوتوماتيكية، و24 عيار ناري، وبطاقات مصرفية.

قُتل 208 من عناصر منظمة “بي كا كا”، خلال الـ10 أيام الماضية، ضمن العمليات التي تشنها قوات الأمن التركي، في مناطق متفرقة جنوب شرقي البلاد، وأوضحت الشرطة التركية أنه تم مصادرة 3 بنادق أوتوماتيكية، و24 عيارا ناريا، وبطاقات مصرفية.

وقالت المصادر، بحسب ما نقلت الأناضول، إن العلميات أسفرت عن مقتل 139 إرهابيًا في قضاء جيزرة بولاية شرناق “جنوب شرق”، وحدها خلال هذه المدة، إلى جانب 8 في قضاء سيلوبي في الولاية ذاتها، إضافة إلى 33 إرهابيًا في منطقة سور بمدينة ديار بكر، و21 آخرين في قضائي دارغيجيت، ونصيبين بولاية ماردين، و4 في ولاية بيتليس.

وعلمت الأناضول من مصادر أمنية أن فرق تابعة لشعبة مكافحة الإرهاب بالمدينة، نفذت عملية أمنية على منزل شخص متعاون مع شخص آخر يشتبه أنه من صفوف الذراع الشبابي، لـ “بي كا كا”، الإرهابي، وذلك في إطار العمليات الأمنية ضد المنظمة.

أما في قضاء سلطان غازي، بمدينة إسطنبول، فقد ضبط الأمن التركي، اليوم الجمعة، شخصا سوريا، كان يخبئ معدات عسكرية وأسلحة، في منزله يعتقد أنها تعود لمنظمة “بي كا كا”.

وفي السياق ذاته، قُتل 3 إرهابيين، من المنظمة ذاتها، وألقي القبض على ثلاثة آخرين، بقضاء “يني شهير”، بولاية دياربكر (جنوب شرق).

وقال بيان صادر عن الولاية، اليوم، إن قوات التركية، نفذت عمليات أمنية، أمس الخميس، في القضاء استمرارً للعمليات السابقة، حيث أطلق 6 أشخاص النار على فرقة أمنية أرادت تفتيشهم، فردت قوات الأمن عليهم بالمثل، مما أدى إلى مقتل ثلاثة إرهابيين من بين الستة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020