شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا: توريد صواريخ “إس-300″ لـ”إيران” سبتمبر المقبل

روسيا:  توريد صواريخ “إس-300″ لـ”إيران” سبتمبر المقبل
أكد مصدر في المؤسسات الروسية المعنية بالتعاون العسكري التقني مع الدول الأجنبية، أن توريد منظومات "إس-300" الصاروخية المضادة للجو إلى إيران ستكتمل بحلول سبتمبر المقبل، وأفاد المصدر أن روسيا ستتولى أيضًا تدريب نحو 80 خبيرًا إير

أكد مصدر في المؤسسات الروسية المعنية بالتعاون العسكري التقني مع الدول الأجنبية، أن توريد منظومات “إس-300” الصاروخية المضادة للجو إلى إيران ستكتمل بحلول سبتمبر المقبل، وأفاد المصدر بأن روسيا ستتولى أيضًا تدريب نحو 80 خبيرًا إيرانيًا على تشغيل المنظومات الصاروخية.

وأوضح المصدر لوكالة الأنباء الحكومية الرئيسة في روسيا “تاس”: “أن توريد أول فوج من المنظومات سيبدأ في يناير عام 2016 وستكتمل في فبراير المقبل”، أما توريد الفوج الثاني من “إس-300″، فمن المقرر أن يجري في الفترة أغسطس عام 2016.

وفي أبريل عام 2015 أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برفع الحظر المفروض على توريد “إس-300” إلى إيران، وذلك بعد إحراز تقدم حاسم في المفاوضات حول الملف النووي الإيراني.

وكانت شركة “روس تيخ” الروسية قد أعلنت يوم 9 نوفمبر أن العقد الجديد الموقع بين روسيا وإيران لتوريدات “إس-300” دخل حيز التنفيذ، وذلك بدلاً من العقد القديم لتوريد 5 كتائب من “إس-300” بقيمة 800 مليون دولار، والذي ألغته روسيا في عام 2010 على خلفية تشديد العقوبات الدولية ضد طهران.

وحسب مصادر صحفية، ستحصل طهران على المنظومات التي كانت في السابق مخصصة للتوريد إلى سوريا، لكن موسكو ألغت هذا العقد أيضًا بعد أن أعربت إسرائيل عن قلقها من الصفقة، يذكر أن الإنتاج المتسلسل لمنظومات “فافوريت” في روسيا قد توقف.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020