شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أردوغان يكشف أسباب رفضه الانضمام لحلف “روسيا وسوريا والعراق”

أردوغان يكشف أسباب رفضه الانضمام لحلف “روسيا وسوريا والعراق”
كشف الرئيس التركي الطيب رجب أردوغان عن رفض بلاده دعوة روسية عراقية إيرانية سورية بالانضمام للحلف الأمني الذي شكلته الأطراف الأربعة، وذلك على هامش قمة العشرين نوفمبر الماضي، قبل اندلاع الأزمة الروسية التركية عقب إسقاط المقاتلة

كشف الرئيس التركي الطيب رجب أردوغان عن رفض بلاده دعوة روسية عراقية إيرانية سورية بالانضمام للحلف الأمني الذي شكلته الأطراف الأربعة، وذلك على هامش قمة العشرين نوفمبر الماضي، قبل اندلاع الأزمة الروسية التركية عقب إسقاط المقاتلة الروسية على الحدود السورية التركية.

وقال أردوغان -في حديث خاص لقناة “العربية”-: “رفضنا الانضمام لهذا الحلف لعدم اعترافنا بالنظام السوري”، مشيرًا إلى أن المنطقة تتعرض للتمزيق والتقسيم على أسس طائفية، “ويجب علينا أن نلم شملنا ونتحد ونضم جهودنا ولا نتمزق أونتشتت”.

وفيما يتعلق بأزمة العلاقة بين تركيا والعراق حول سحب قوات تركيا مكلفة بتدريب المقاتلين الأكراد، تجنب الرئيس أردوغان الجزم بنوايا تركيا الانسحاب من عدمه.

وانتقد أردوغان العمليات العسكرية الروسية في سوريا، وقال: “إن هذه العمليات تستهدف مجموعات المعارضة التي تقاتل داعش في الشمال السوري، لإجهاض المساعي بإقامة منطقة خالية من داعش مشيرا إلى أن الخطة تقتضي بإعادة الإعمار في ذلك الحزام داخل الاراضي السورية”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020