شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اختيار مدير أمن الجيزة السابق محافظًا لها

اختيار مدير أمن الجيزة السابق محافظًا لها
تم اختيار اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة السابق، كمحافظ جديدل للجيزة، بدلا من محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا، خلال حركة تغييرات المحافظين التي أجريت اليوم.

تم اختيار اللواء كمال الدالي، مدير أمن الجيزة السابق، كمحافظ جديد للمحافظة بدلاً من المحافظ المقال الدكتور خالد زكريا، وذلك خلال حركة تغييرات المحافظين التي أجريت اليوم.

واللواء كمال الدالي هو أحد أهم القيادات التي تم تصعيدها لمنصب مدير أمن الجيزة، وكان من قبل يتولة منصب مدير مصلحة الأمن العام، قبل حركة تنقلات وزير الداخلية الأخيرة، اللواء مجدي عبد الغفار.

ويعرف عن اللواء الدالي أنه تم نقله بقرار من اللواء أحمد جمال مساعد الشؤون المالية والإدارية في وزارة الداخلية على عهد الدكتور محمد مرسي، وذلك عقب محاصرة مقر حزب الوفد حينها، ثم عاد مديرًا لأمن الجيزه في 2013؛ حيث برز دوره في واقعة اقتحام قسم كرداسة.

تخرج “الدالي” برتبة ملازم وعمل ضابطًا في قسم إمبابة ثم رئيسًا لمباحث الهرم ثم الجيزة ثم بولاق ثم مفتش مباحث غرب الجيزة ثم ضابطًا في مباحث التهرب الضريبي في أوائل التسعينيات والتي استمر فيها 8 سنوات، ثم عاد للجيزة رئيسًا لقطاع غرب المحافظ ثم تم نقله رئيسًا لمباحث الإسكندرية ثم مديرًا لمباحث الإسكندرية ثم مديرًا لمباحث الجيزه ثم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة.

وكشفت مصادر من داخل وزارة الحكم المحلي، أنه تم اختيار اللواء “عادل الغضبان” محافظًا لبورسعيد، بدلاً من اللواء “مجدي نصر الدين”؛ حيث يعرف عن الغضبان” أنه كان يشغل منصب الحاكم العسكري لمحافظة بورسعيد وقت وقوع أحداث محاولة اقتحام سجن بورسعيد إبان حكم الدكتور محمد مرسي، كما أنه تولى منصب مستشار رئيس هيئة قناة السويس للأمن.

ووفقًا للمصادر نفسها، فقد تم إجراء تغيير في المحافظين، في إحدى عشرة محافظة، وسوف يؤدي الأحد عشر محافظًا الجدد اليمين الدستورية، اليوم، أمام السيسي، في قصر الاتحادية.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020