شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حصار العشرات جراء انهيار أرضي في منجم بـ”ميانمار”

حصار العشرات جراء انهيار أرضي في منجم بـ”ميانمار”
وقع انهيار أرضي في منجم لاستخراج أحجار "اليشم" النفيسة، في بلدة "هباكانت" بميانمار، الليلة الماضية، ما أسفر عن حصار عشرات الأشخاص.

وقع انهيار أرضي في منجم لاستخراج أحجار “اليشم” النفيسة، في بلدة “هباكانت” بميانمار، الليلة الماضية، ما أسفر عن حصار عشرات الأشخاص.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن “مو ثيدا”، نائب مدير جمعية الصليب الأحمر في ميانمار، قال اليوم السبت، إن “رجال الإنقاذ، بمن فيهم عناصر الصليب الأحمر المحلي، وتعزيزات الجيش والشرطة، يجرون عمليات بحث عن عشرات المحاصرين، جراء انهيار أرضي، في منجم لاستخراج أحجار اليشم في بلدة “هباكانت” الليلة الماضية”.

وأضاف “موثيدا” أن “متطوعي جمعية الصليب الأحمر، لا يزالون يبحثون عن نحو 40 أو 50 من عمال المنجم المحاصرين تحت الانهيارات الأرضية، وسط مخاوف أن يكونوا قد لقوا حتفهم”.

وتابع مو ثيدا: أن “حصيلة الوفيات جراء الانهيارات الأرضية في مناجم الأحجار الكريمة، شمال ولاية كاتشين، وصلت خلال العام الجاري، إلى 300 شخص”.

وقال مسؤول من مركز شرطة “هباكانت”: إنه “تم انتشال أكثر من 10 جثث من موقع الحادث الليلة الماضية”.

ولقي 113 شخصًا مصرعهم؛ جراء انهيار أرضي، بمنجم هباكانت، في 23 نوفمبر المنصرم.

وتمتلك منطقة هباكانت بولاية كاشين، أكبر احتياطي في العالم لأحجار “اليشم” النفيسة، ومركز صناعتها، وحققت ميانمار دخلًا من بيع الأحجار، قدر بـ31 مليار دولار، العام الماضي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020