شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بطول 80 كم.. السلطات التركية تواصل بناء الجدار الفاصل مع سوريا

بطول 80 كم.. السلطات التركية تواصل بناء الجدار الفاصل مع سوريا
أتمت السلطات التركية، بناء أجزاء كبيرة من الجدار الفاصل، على حدودها مع سوريا؛ للحيلولة دون وقوع حالات تهريب وتسلل غير شرعي، بولاية هاطاي الجنوبية.

أتمت السلطات التركية، بناء أجزاء كبيرة من الجدار الفاصل، على حدودها مع سوريا؛ للحيلولة دون وقوع حالات تهريب وتسلل غير شرعي، بولاية هاطاي الجنوبية.

وحسب وكالة “الأناضول”، فإن السلطات التركية، أنهت بناء جدار بطول 11.5 كيلو متر، في منطقة الريحانية، ممتدة من بلدة “بوكولماز”، إلى بلدة “بيش أصلان”، مرورًا ببلدة “كوشاكليك”.

وتقوم قوات حرس الحدود التركية، بإجراء دوريات مكثفة على مدار اليوم، في مناطق “ييلاداغ”، و”ريحانية”، و”ألتن أوزو”، فيما تستمر أعمال بناء جدار على طول الحدود مع سوريا في تلك المناطق، وذلك ضمن إطار التدابير الأمنية المُتخذة في هذا الصدد.

ويبلغ عرض الجدار مترين، وارتفاعه 3 أمتار، فيما يزن اللوح الأسمنتي الواحد المستخدمة في بناء السور، 7 أطنان.

وفي منطقة يايلاداغ، المحاذية لمحافظتي اللاذقية، وإدلب السوريتين، أنهت السلطات التركية، عمليات حفر خندق بطول 5 كيلو مترات، وعمق 2.5 متر، فيما يستمر العمل لبناء جدار يبلغ طوله 9 كيلو مترات.

وبالتزامن مع هذه الإجراءات، تعتزم السلطات التركية، بناء جدار على طول منطقة “ألتن أوزو”، المتاخمة للحدود السورية، بطول يصل إلى 10 كيلو مترات، ليبلغ إجمالي طول الجدار الفاصل بين ولاية هاطاي التركية، والمناطق السورية، 80 كيلو مترًا.

كانت السلطات التركية، قد صرحت أنّ قوات حرس الحدود التركية، ألقت القبض على 150 ألف شخص، حاولوا عبور الحدود بطرق غير شرعية، منذ بداية العام 2015.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020