شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. مؤتمر صحفي بوزارة التموين لإطلاق مشروع “السيارات المتنقلة”

بالصور.. مؤتمر صحفي بوزارة التموين لإطلاق مشروع “السيارات المتنقلة”
أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين عن إطلاق مشروع "السيارات المتنقلة المبردة"

أعلن الدكتور خالد حنفي وزير التموين عن إطلاق مشروع “السيارات المتنقلة المبردة”، وذلك ضمن المبادرات التي أطلقها السيسي لتشغيل الشباب، بالتعاون مع صندوق التكافل الاجتماعي وصندوق تحيا مصر.

جاء هذا التصريح في المؤتمر الصحفي الذي أُقيم ظهر اليوم بمقر الوزارة، للإعلان عن تفاصيل المشروع، بالإضافة إلى الكشف عن مشروع “جمعيتي” والذي أوشك على الانتهاء بعد تقديم أكثر من 30 ألف مواطن لاستفسارات عنه، وسيستفيد منه حوالي 13 ألف شاب.  

وقال محمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، إن هذه المبادرة قد تبناها السيسي بالإضافة إلى عدد من المبادرات الهامة لتمكين الشباب وخلق فرص العمل، وميزة هذه المبادرة أنها تسهل على المواطن الحصول على السلع وتعالج عجز موازنة الدولة نتيجة الاستيراد الخارجي.

وذكرت سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعي، أنه سيتم فتح باب الاستفسار عن مشروع “السيارات المتنقلة المبردة” من يوم 27 ديسمبر حتى 3 يناير، وسيتم تلقي طلبات الحصول على السيارات خلال أسبوعين. 

وأوضحت أن الصندوق الاجتماعي يموِّل الشباب للحصول على السيارات، بقرض على 6 سنوات بفائدة 5%، كما أن الشاب سيدفع تقريبا ثلث التكلفة الإجمالية للسيارة بقيمة حوالي 74 ألف جنيه، وسيتحمل الصندوق بقية التكاليف.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020